الرئيسية » الأزياء و الجمال » أحمر الشفاه المناسب

أحمر الشفاه المناسب

في خزانتك تملكين عدداً لا يحصى من احمر الشفاه ذا الألوان المختلفة، ورغم هذا تستعملين منهم ثلاثة على الأكثر، وذلك يعود إلى ملاحظتك عن أنّ هذه الألوان تليق بك، وتناسب إطلالتك، بعكس غيرها، ولهذا كي يكون اختيارك لأحمر الشفاه مدروساً، اعرفي هذه الأصول، واتبعيها!

اعرفي أنّ حجم شفتيك يحدد اختيار لون أحمر الشفاه، فالألوان الداكنة تجعل شفتيك تبدو أكبر حجماً، أمّا الألوان  الفاتحة فتظهر شفتيك أصغر حجماً.

حتّى ولو كانت الأوان القويّة لأحمر الشفاه تدخل في ضمن صيحات الماكياج لشتاء 2013، إلا أنّه يفضّل أن تحتفظي بها للمناسبات المميّزة المسائيّة، أما لإطلالتك العاديّة من الأفضل ان تبقي أحمر الشفاه باللون الزهري أو البيج، فاللونان مثاليّان لهذا الوقت من النهار.

اختاري الألوان المناسبة التي تنسجم ولون بشرتك، فإذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة الخيارات أمامك متنوّعة أكثر من صاحبات البشرة الغامقة، فالفاتحة يناسبها الزهري، والبيج، والنيود، وكذلك الألوان القويّة، كالبنفسجي والفوشيا والأحمر والبرتقالي، أمّا الداكنة فالأجمل هو النيود والزهري أكثر من الظلال القويّة.

تذكّري أنّ لون شعرك هو أيضاً معياراً لاختيار احمر الشفاه المناسب، فالشعر الأشقر يتطلّب ألواناً قويّة لأحمر الشفاه أكثر من غيره، بينما يفضّل ألأسود والأحمر الظلال الخفيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.