الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تحصلين على ذهن صافي ؟

كيف تحصلين على ذهن صافي ؟

غالباً ماتزدحم عقولنا بالافكار والموضوعات مما يقلل تركيزنا ويحرمنا من الإستتاع بالحياة بالطريقة المثلى , لذا يجب عليكِ من حين لآخر تنقية عقلك والإسترخاء التام كالتالي.

1-     العد من واحد لعشرة .

عندما تستقبلين أي مشكلة أو خبر فإنك تشعرين في البداية بأنه خطب جلل ولكن في الحقيقة الأمر يحتاج إلى قليل من الهدوء مع التفكير بذهن صافِ , قومي العد من 1 إلى 10 وستجدين نفسك أصبح هدوءاً وأقدر على حل المشاكل .

2-     تجاهلي السلبية .

ذلك الصوت السلبي داخلنا جميعاً والذي يردد دائماً ( أنتِ بلا فائدة ) (أنتِ أم غير صالحة ) وغير هذا من الأفكار السلبية لها تأثير سئ على الصفاء الذهني والتفكير بعمق , إطردي عنكِ هذه الأفكار .

3-     إياكِ والحقد .

الحقد والحسد على الآخرين نار تحرق من يحقد أولاً , تأكدي أن هذه الحياة ليست هي النهاية وأن الله قسم فيها لكل مخلوق حظه وهي مجرد مكان إختبار لمن يتمسك بتعاليم دينه ويتق الله.

4-     النوم.

يقال أن النوم من مضادات الإكتئاب الفعالة حيث يمثل إستعادة كاملة لنظام يومك , النوم يساعدك في التخلص من الأثر الشديد لأى مشاكل في حياتك ويجعلك أقدر على السعادة والبدء من جديد.

2 تعليقان

  1. نصائح جميلة. تنقصها بعض النقاط منها….عدم الجلوس مطولا على انفراد(الوحدة)…..الغذاء والوجبات الرئيسية تكون في وقتها….شرب الماء بكثرة…..الاصغاء للاخرين وتجنب التسرع في الرد ا…الحفاظ على قراءة القرآن يوميا…تقليل الزيارات والخروج من المنزل بالنسبة للمرأة دون سبب…وللرجل الحديث مع العائلة ومشاركة لعب الاطفال يوميا…..عدم الحديث بالهاتف النقال بصفة مستمرة….والابتعاد على النت ولو ساعتين كل فترة جلوس امامها…..

  2. نصائح جميلة. تنقصها بعض النقاط منها….عدم الجلوس مطولا على انفراد(الوحدة)…..الغذاء والوجبات الرئيسية تكون في وقتها….شرب الماء بكثرة…..الاصغاء للاخرين وتجنب التسرع في الرد ا…الحفاظ على قراءة القرآن يوميا…تقليل الزيارات والخروج من المنزل بالنسبة للمرأة دون سبب…وللرجل الحديث مع العائلة ومشاركة لعب الاطفال يوميا…..عدم الحديث بالهاتف النقال بصفة مستمرة….والابتعاد على النت ولو ساعتين كل فترة جلوس امامها…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.