الرئيسية » الصحة و الرشاقة » طريقة عمل مساج لنفسك

طريقة عمل مساج لنفسك

مساج أو تدليك البشرة من الأشياء الضرورية التي يجب أن تحرص كل بنت علي تنفيذها حتى لو مره كل إسبوع لما تسببه من فوائد كبيرة للجسم منها تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلات الجسم والوجه وإزاله أثار الأرهاق والتعب, تواجهنا مشكلة هو عدم وجود وقت للذهاب إلى أماكن متخصصة لفعل ذلك.

أولًا مساج الوجه:

بصفة عامة التدليك لابد أن يكون بأطراف الأصابع مع الضغط الخفيف و التركيز على الأماكن التي تعاني من  التجاعيد، ويجب ان تقسمي وجههك عند المساج إلى خمس أجزاء , منطقة الجبهة و الأنف و الخدود و الذقن و العنق, وذلك لان كل منطقة لها طريقة معينة في التدليك.

منطقة الخدود

وهذا أول شيئ المفروض ان تبدأي به عند مساج الوجه، “وكل اللي هتعمليه إنك هتضعي على إيديكِ كريم مرطب ” ، وتدعك منطقة الخدود ولكن الدعك يجب أن يكون بلطف في حركات دائرية ولا يستغرق أكثر من دقيقة واحدة.

منطقة الجبهة

هنا ابدئي من الحاجب واسحبي الجلد لأعلى حتى منابت الشعر, بعد ذلك  إنزلي من جانب الوجه حتى الخدود, كرري هذه الطريقة خمس مرات كل مره لا تزيد عن قيقة واحدة.

منطقة الذقن

ابدئي من أسفل الذقن واطلعي لغاية الفك السفلي بحركات دائرية في إتجاه الأذنين, كرري هذه الطريقة أيضا خمس مرات, وفي النهاية أفركي قمة الخدود بأطراف اصابعك عدة مرات

منطقة الأنف

ابدئي بتدليك الجلد من فتحتي الأنف بعد ذلك اتجهي لاعلى نحو الخدين

منطقة العنق

ارفعي ذقنك لفوق ثم قومي بتدليك رقبتك من تحت لفوق بأيديك الأثنين , بعد ذلك إنزلي من خلف اأذنين حتى جوانب الرقبة.

مساج الجسم:

بعدما تنتهي من مساج الوجه، ممكن تستعيني بصديقتك أو أختك علشان تعملي مساج لجسمك، والجسم عامة بيكون تدليكه بطريقة دائرية، أما بالنسبة للأيدي والأرجل بيكون التدليك من تحت لفوق, ولكن إذا كنتي حامل يبقى لازم تعملي مساج للبطن والأرداف يومياً بالشاور جل أو بالاسكراب ولكن بطريقة خفيفة جداً، وليساعدك  على التخلص من الخطوط الحمراء  التي تظهر أثناء الحمل

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.