الرئيسية » الأزياء و الجمال » ماسكات لعلاج البثور والتقليل منها

ماسكات لعلاج البثور والتقليل منها

اذا كانت بشرتك دهنية وتعانين من البثور فليس من الضروري أن تقضي الكثير من الوقت لتبحثي عن العلاج المناسب وتصرفي الكثير من الأموال على المستحضرات الكيماوية بل يمكنك تجربة الماسكات الطبيعية التالية لتقللي من حجم البثور الموجودة وتمنعي ظهو بثور جديدة على بشرتك.

ماسكات من الطبيعة لمقاومة البثور:

أولا: اسحقي خمس حبات من الأسبرين واخلطيهم مع ملعقتان من العسل وملعقة من الماء ثم استخدمي لخليط الذي يحتوي على الساليسليك أسيد كماسك على بشرتك للقضاء على البثور تماما.

ثانيا: اكسري بيضة وخذي بياض البيض وفرديه على بشرتك برفق واتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ , حيث أن البيض يحتوي على الزنك وفيتامين ب الذي ينقي البشرة ويقلل من افراز الدهون ويقلل من احمرار والتهاب البثور.

ثالثا: للتخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة والتي تتسبب في ظهور المزيد من البثور , اخلطي الشوفان المطحون مع العسل وملعقتان من عصير الليمون واستخدمي الماسك على بشرتك لتنظفيها وتتخلصي من الزيوت والأوساخ المتراكة داخل المسام.

رابعا: أيضا يمكنك خلط ثلاث ملاعق من الخميرة مع القليل من الماء الدافئ لعمل عجينة تستخدمينها لسنفرة البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي يسد المسام ويسبب البثور.

خامسا: استخدمي قطعة من القطن مبللة بخل التفاح لتنظيف بشرتك يوميا قبل النوم لأنه يحتوي على الماليك أسيد  واللاكتيك أسيد اللذان يطهران البشرة ويقتلو البكتيريا المسببة للبثور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.