الرئيسية » الحياة الزوجية » كيف تجعلين زوجك يتصرف كما تحبين؟

كيف تجعلين زوجك يتصرف كما تحبين؟

اذا كان هناك بعض الأفعال التي تضايقك من زوجك وتريدين تغييرها فالعنف والشجار والصوت العالي ليسو يحل على الأطلاق , ولكن الهدوء والنقاش العقلاني هما دائما الحل.

كيف تغيري من تصرفات زوجك:

أولا: يجب أن تتعاملي أنتي أولا مع زوجك بالطريقة التي تريدينه أن يعاملك بها حتى ولو لم يستجيب في أول الأمر حتما سيتغير شيئ فشيئا.

ثانيا: احترمي زوجك وقدري أراؤه وتفكيره لأن الرجل دائما يريد زوجة تحترمه وتقدره ليقدم لها ما تريد.

ثالثا: ارفعي معنويات زوجك و شجعيه وادفعيه الى التفاؤل دائما وامدحي تصرفاته بينك وبينه وأمام الأخرين , واذا أردتي منه شيئا فاطلبيه بتهذيب وكلمات رقيقة واختاري الكلمات المناسبة لتتركي له الاختيار فلا تأمريه , فقط اطلبي منه كما تريديه أن يطلب منكي.

رابعا: استمعي الى زوجك وأعطيه فرصة التعبير المطلقة وأنصتي له بتركيز لأن السر الحقيقي وراء التواصل الفعال ليس أن تتعلمي كيفية التعبير عن نفسك بل هو أن تتعلمي كيف تستمعي جيدا.

خامسا: اجعلي زوجك يشعر بالهدوء والأمان الأسري , ودائما أوجدي الوقت لتقضيه مع زوجك ليس فقط في التفكير في المستقبل وحلول المشاكل بل للاستمتاع واسترجاع الذكريات الجميلة.

3 تعليقات

  1. انا شايفه العكس فيه رجال مش بتمشي بالكلام ده خالص بالعكس بتحب تتعامل معاها بطريقه وحشه عشان تحس بصوتك في البيت وانك ليكي راي حتي لو بالصوت العالي يعني الكلام الهادي والمعامله الطيبه مش بتنفع معاهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.