الرئيسية » الصحة و الرشاقة » المشروبات الغازية ترفع معدلات السمنة لدى النساء

المشروبات الغازية ترفع معدلات السمنة لدى النساء

أعلنت دراسة حديثة أن تناول المشروبات الغازية والسكرية بشكل مفرط يتسبب في إحداث السمنة للمرآة، كما تزيد من حجم خصرها، حتى إن لم تؤدِ إلى زيادة وزنها، حيث عمد الباحثون على دراسة بيانات تعود لخمسة أعوام لأكثر من أربعة آلاف شخص، في متوسط العمر وكبار السن، ومقارنة من يستهلكون مشروبين أو أكثر من المشروبات المحلاة يوميا بمن يتناولون قدراً أقل.

 

وكشفت الدراسة أن منطقة الخصر بين النساء اللاتي استهلكن مشروبين أو أكثر يومياً قد تمددت، كما تضاعفت فرص إصابتهن بالدهون الثلاثية triglycerides، بواقع أربع مرات، مقارنة بمن استهلكن قدراً أقل من هذه المشروبات، حيث قالت كريستينا شاي، من مركز علوم الصحة بجامعة أوكلاهوما، التي قادت البحث: “النساء ممن استهلكن اثنين أو أكثر من المشروبات السكرية في اليوم ازداد حجم خصرهن، ولا يعني هذا بالضرورة اكتسابهن وزناً إضافياً”.

 

ولم يلحظ الباحثون نفس النتائج بين الذكور من شملتهم الدراسة التي قدمت بالجلسة العلمية لعام 2011 لجمعية القلب الأميركية. ورجح الباحثون ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب جراء استهلاك المشروبات السكرية لأن النساء يحتجن سعرات حرارية أقل من الرجال، ويؤدي الإكثار من تناول تلك المشروبات التي تحوي سعرارت حرارية عالية، إلى تراكمها وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.