الرئيسية » الأزياء و الجمال » أسباب وطرق علاج اصفرار وتجعد الأظافر

أسباب وطرق علاج اصفرار وتجعد الأظافر

اصفرار الأظافر.. غالبا ما يكون السبب الرئيسى لتلك المشكلة هو الاستخدام المستمر لطلاء الأظافر دون إتاحة الفرصة لتهويتها وعلاج تلك المشكلة يكون من خلال تجنب استخدام الطلاء الجديد بعد إزالة القديم مباشرة وضرورة ترك الأظافر بين الاثنين فترة كافية لتهويتها.
أما التعرجات فتعتبر الإصابة بالأنيميا من أهم أسباب تعرجات الأظافر لذا ننصح الفتاة بعمل تحليل صورة دم كاملة للتأكد من عدم وجود نقص فى معادن الجسم وعلاجها إن وجدت حتى يتم القضاء على تلك المشكلة، أما فى حالة عدم وجود أنيميا فغالبا ما يكون السبب كثرة التعرض للصدمات أو إزالة طلاء الأظافر عن طريق الكحت والعلاج هنا يكون بتجنب تلك الأسباب.
وبخصوص اللون الداكن فبالنسبة لتصبغات الجلد حول الأظافر فيمكن أن تكون ناتجة عن عدة أسباب وهى الأنيميا، التحسس من الصابون ومواد التنظيف، تناول أنواع معينة من الأدوية وبالطبع فطريقة العلاج تختلف تبعا للسبب لذا يجب تحديده أولا وبناء عليه يتم اختيار الطريقة المناسبة للعلاج.

4 تعليقات

  1. شكرا على النصائح الطبية ولكن اتبعت اساليب كثيرة للمحافظة على البشرة فاحة ونضرة دون وجود بقع ولكن يوجد بعض الماكن يوجد بها بقع سوداء نتيجة وجود الحبوب ارجو وجود وصفة جيدة وخصوصا انى استخدم العسل وزيت الزيتون يومين وكريمات السمفرة بالرومان مرتين فى الاسبوع كما اريد طريقة للمحافظة على نعومة الجسم بعد الحمام.

  2. شكرا على النصائح الطبية ولكن اتبعت اساليب كثيرة للمحافظة على البشرة فاحة ونضرة دون وجود بقع ولكن يوجد بعض الماكن يوجد بها بقع سوداء نتيجة وجود الحبوب ارجو وجود وصفة جيدة وخصوصا انى استخدم العسل وزيت الزيتون يومين وكريمات السمفرة بالرومان مرتين فى الاسبوع كما اريد طريقة للمحافظة على نعومة الجسم بعد الحمام.

  3. نريد اقنعة خاصة بالكلف.

  4. نريد اقنعة خاصة بالكلف.

  5. أمونة المحبوبة

    مساء الورد حببتى حواء انى نمشى الى العمل البشرة تعرض الى السمش نبى قناع تبيض نبى نسالك زيت جلسرين.كويس الى البشرة او.لا.

  6. أمونة المحبوبة

    مساء الورد حببتى حواء انى نمشى الى العمل البشرة تعرض الى السمش نبى قناع تبيض نبى نسالك زيت جلسرين.كويس الى البشرة او.لا.

  7. النقط السوداء والبضاء اود ان اعرف علاجاً لها ارجو الحل ارجوكم

  8. النقط السوداء والبضاء اود ان اعرف علاجاً لها ارجو الحل ارجوكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.