تخطى إلى المحتوى

مكياج بألوان زاهية وشفّافة تحاكي البشرة

    لألوان الزاهية والجذّابة تطغى على موضة ماكياج ربيع وصيف ‬2013، حيث تعبّر عن روح البهجة والانطلاق، التي يمتاز بها هذا الوقت من العام، حيث تركّز الموضة في هذا الموسم على الشفاه التي تتألق بألوان مفعمة بالأنوثة تخطف الأنظار، بينما تزدان العيون والوجنات بألوان هادئة ورقيقة.

     

    وأكّد خبير التجميل الألماني بيتر شميدينغر، أن ماكياج الربيع ـ الصيف يعتمد بشكل عام على الألوان الشفافة، أي التي تحاكي لون البشرة، والتي تتسم بالرقة والنعومة، مع الألوان الزاهية التي تعكس بهجة الربيع وروح الانطلاق في موسم الصيف الذي يُعد موسم العطلات.

     

    وأوضح شميدينغر أن بقية الماكياج تعتمد على الألوان الناعمة لخلق نوع من التباين الذي يجعل الشفاه محطاً للأنظار، إذ تطل ظلال الجفون بدرجات الباستيل الحالمة، مثل الوردي الناعم، أما الرموش فتزدان باللون الأسود الحالك.

     

    وأشارت خبيرة الموضة الألمانية، إنيس مايروزه، إلى أن ماكياج موسم الربيع ـ الصيف يتسم في مجمله بالألوان الرقيقة والناعمة، مع إبراز جمال وأنوثة الشفاه بالألوان الزاهية التي تبعث على السعادة والبهجة، مثل البرتقالي والمشمشي. وتضيف مايروزه، عضو الرابطة الألمانية لخبراء الألوان ومستشاري المظهر بمدينة شتوتغارت، أن هـذا الماكياج يتناغم مع موضـة الملابس في موسم الربيع ـ الصيف، التي تزدان هي الأخرى بالألوان الفاتحة والزاهية، مثل الأصفر الليموني والأخضر النعناعي والوردي بدرجة غزل البنات.

     

    ويتجسد هذا الاتجاه في تشكيلات الماركات العالمية لربيع ـ صيف ‬2013، إذ تقدم إحدى العلامات الشهيرة تشكيلة تعبر عن روح السعادة والبهجة التي يتسم بها فصل الربيع، إذ تنبض الحياة بالمشاعر والأحاسيس، ويكتسي الكون بحُلة وردية، وتطبيقاً لهذه الفلسفة تتلألأ الشفاه باللون الوردي، بينما تعانق ظلال الجفون الوردية كحل العين التركوازي.

     

    بينما تتضمن تشكيلة علامة ثانية أحمر شفاه يزهو بدرجات الأحمر والبرتقالي، بينما تزدان الجفون بالدرجات الشفافة الهادئة، مثل الأبيض القطني والبيج والوردي المائل للبيج أو البنفسجي المائل للرمادي. وتكتمل الطلة بمسحة رقيقة من الكحل الأسود تزين الجفن العلوي.

     

    إلى جانب الشفاه، تسلط علامات أخرى في تشكيلاتها لربيع ـ صيف ‬2013 الضوء على ظلال الجفون، من خلال تزيينها باللون البنفسجي، الذي يتسم بأناقة الأسود، لكنه أكثر جرأةً وإشراقاً، كما أبرزت إحدى الماركات الفرنسية الشهيرة في طلتها لهذا الموسم، محافظة على الاتجاه السائد نحو إبراز الشفاه، إذ تزدان شفاه عارضاتها باللون الوردي، في حين تتلألأ رموشها بكحل ذي لون أسود حالك.

     

    وتعول علامة أخرى على ظلال الجفون الجذابة، إذ تتضمن تشكيلتها ظلال جفون باللون البنفسجي المستوحى من لون زهرة السوسن. وكي يكتمل سحر الطلة تتضمن التشكيلة أحمر شفاه يزهو باللون الباذنجاني، كما تساير علامة شهيرة هذا الاتجاه، وتقدم طلة ربيعية مفعمة بالرقة والأنوثة تعتمد على ظلال جفون بنفسجية وأحمر شفاه وردي.