الرئيسية » البيت و الحديقة » اللون الذهبي يضفي الفخامة على ديكورات المنزل

اللون الذهبي يضفي الفخامة على ديكورات المنزل

أعلن خبراء الموضة عن ظهور اتجاه نحو الاعتماد على اللون الذهبي اللامع والمتلألئ لتزيين المنازل العصرية، حيث أن بعض قطع الديكور أو الإكسسوارات البسيطة تكفي لكي يشع اللون الذهبي في أرجاء المنزل ويضفي عليه لمسة فخامة وأبهة.

وأكّدت أورسولا غايسمان، خبيرة اتجاهات الموضة برابطة صناعة الأثاث الألمانية في مدينة باد هونيف، أن قطع الإكسسوارات الذهبية قد تكون مزهرية موضوعة فوق خزانة أو قاعدة مصباح أو رف باللون الذهبي بين العديد من الأرفف بألوان مختلفة. وبالتالي تصبح قطع الديكور أو الإكسسوارات ذات اللون الذهبي ملفتة للأنظار في المنزل، ولهذا السبب يجب استخدام اللون الذهبي بشكل محدود في الديكورات والتجهيزات الداخلية في المنزل، وإلا سيصبح المنظر مبالغاً فيه.

وأوضح خبراء المعهد الألماني لورق الحائط بمدينة دوسلدورف، أن نمط الباروك يشهد رواجاً في تصاميم ورق الحائط، التي تجمع غالباً بين الزخارف والأجزاء المعدنية، ويقول كارستن برانت، مدير المعهد: “مثل هذه التصاميم تكون مبالغ فيها وثقيلة الوزن، حيث يزداد الاعتماد حالياً على النحاس إلى جانب الذهب”.

وأوضحت أورسولا غايسمان أنه يمكن وضع الإكسسوارات الذهبية في أي مكان في غرفة المعيشة ومع أي اتجاه موضة معين لتصميم الديكورات الداخلية، كما يمكن استخدام عدد قليل جداً من الإكسسوارات مع مختلف اتجاهات الموضة.

ويُفضل المصمم الهولندي ديفيد ديركسن استخدام النحاس في تشكيل لمبات متعددة الأضلاع، حيث تتمثل ميزة هذا التصميم في أن سطح المعدن يبدو بدرجات لونية مختلفة تبعاً للضوء الساقط عليه، بدءاً من اللون البني الداكن مروراً بالأحمر وصولاً إلى اللون البرتقالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.