الرئيسية » الأسرة و الطفل » طرق ظريفة وشقية لوجبة إفطار أطفالك

طرق ظريفة وشقية لوجبة إفطار أطفالك

تجهيز فطار صحي ولذيذ تحدي كبير أمام كل أم يوميا، فبغض النظر عن عدم رغبتهم في تناول هذه الوجبة صباحا قبل النزول للمدرسة يمل غالبيتهم من تكرار نفس الأصناف في كل مرة. ويصبح عليكِ التنويع وتقديم أشكال مبتكرة حتى تقاومين رفض طفلك لهذه الوجبة الأهم على مدار اليوم.

1-     زبادي بالمكسرات والمربي: أضيفي معلقة من مربى الفراولة أو التوت إلى علبة زبادي مع معلقة من اللوز المحمص المفروم.

2-     فطيرة التفاح بالجبنة: رشي طبقة من الجبنة الشيدر المفرومة على رغيف من الخبر اللبناني وفوقه شرائح التفاح المقطعة، وغطيهم برغيف أخر ثم ضعيهم بالميكرويف لمدة 5 دقائق وبمجرد ذوبان الجبن ستكون جاهزة. وإذا ماكان طفلك يحب الطعام محمص قلبي الفطيرة على الجانبين لفترة أطول على الشواية.

3-     يتزا مارجريتا في 5 دقائق: ضعي طبقة من الجبنة الشيدر المبشورة على شريحة من المافن وضيفي فوقهم قطعة من الطماطم ثم ضعيهم بالفرن، بعدها ضيفي البيض المقلي وفي النهاية ضعي الطبقة الثانية من المافن.

4-     الكرب بالفواكه: يمكنك عمل الكرب عن طريق خلط كوب دقيق مع كوب لبن وبيضة وذرة ملح و سكر بالإضافة لمعلقة من السمنة مع معلقة زيت، يتم ضرب المقادير فى الخلاط حتى يصبحوا عجينة سائلة، ثم تجهزي طاسة تيفال وتدهن بالسمنة وتصبي مقدار من العجينة. وبعد التسوية نحشيها بأي فاكهة مع الكريمة، أو بالشيكولاته والموز، أو زبدة الفول السوداني مع المربى.

5-     كوكتيل الفاكهة بالزبادي: امزجي ملعقة كبيرة من التوت، مع نصف كوب من (عصير البرتقال والماء والزبادي) وضيفي موزة وملعقة كبيرة من العسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.