الرئيسية » الأزياء و الجمال » مكياج العيون الضيقة

مكياج العيون الضيقة

كل امرأة وفتاة تحب ان تكون لها عينان واسعتان. ولكن بما أن حجم العينين لا يتغير لذا يمكن الاعتماد على الماكياج ليبديهما أوسع مما هما عليه.

وتوجد بعض الطرق التي تساعد صاحبات العيون الضيقة على رسم العينين بحيث تبدوان مفتوحتين على نحو أكبر من فتحتهما الفعلية، والتي يجب تعلمها وتنفيذها بدقة حتى لا تقعي في أخطاء الماكياج التي قد تؤدي إلى نتيجة عكسية تماما.

ومن خلال بعض الخطوات البسيطة التي تتبعينها يوميا لوضع ماكياج العيون ستنسين أن عينيك ضيقتان في الأصل.

الخطوة الأولى: تجعيد الرموش

احرصي على اقتناء مجعد رموش ذي جودة عالية، وقومي باستخدامه لتوسيع فتحة العين. ولكن قومي بهذه الخطوة قبل وضع الماسكارا. وإذا نسيت ووضعت الماسكارا أولا، فيجب عليك ان تنتظري حتى تجف تماما ثم استخدميه.

الخطوة الثانية: الماسكارا

إذا كنت تظنين ان وضع الماسكارا في الرموش السفلية يزيد العينين ضيقا، فأنت مخطئة. لكن اعرفي كمية الماسكارا التي يجب وضعها. ابدئي بالرموش العلوية، وبعد الانتهاء من تغطيتها، لا تضعي فرشاة الماسكارا في الأنبوبة لملئها بالمستحضر من جديد. ولكن استخدمي الكمية المتبقية فيها لتغطية الرموش السفلية.

الخطوة الثالثة: قلم العينين الأبيض

استخدام قلم العينين الأبيض من الحيل الجيدة أيضا لتوسيع العينين. اختاري واحدا ناعما حتى لا تجرحي عينيك. وارسمي الخط الداخلي السفلي مع ركن العين.

الخطوة الرابعة: الحاجبان

من الأمور التي تؤثر مباشرة في شكل العين رسم وحجم الجابين. لذا يجب ان تستعيني بمركز تجميل جيد لتحصلي على شكل الحاجب الذي يمنح عينك اتساعا إضافيا. ولكن عموما، فالحاجب المستدير يوحي باتساع العين اكثر من المستقيم. وتجنبي الإبقاء على حاجبيك سميكين وداكنين، فبذلك لن تحلي مشكلتك وإنما تزيدينها سوءا.

الخطوة الخامسة: كيف تضعين الماكياج؟

1- الكونسيلر أو خافي العيوب من الأمور الضرورية لماكياج العينين الضيقتين. فإبراز المنطقة المحيطة بالعين يجعلها أكبر، لذا تجنبي الهالات السوداء، وإذا ظهرت غطيها فورا بخافي العيوب.

2- عادة يستخدم خبراء التجميل الهايلايتر السائل لزيادة حجم عظمتي الخدين، والبعض يعتمدون عليه لتوسيع العينين أيضا. جربي هذه الحيلة، ولكن اختاري اللون الأبيض منه فقط وضعي قليلا جدا عند ركني العينين. فهو يعطي إيحاء باتساعهما ويمنحهما ضيا مطلوبا.

3- ابدئي بوضع الآي شادو الكريمي على الجفن العلوي بحيث تغطيه بالكامل حتى خط الحاجب. وذلك لمنع تراكم الآي شادو البودرة على الجفن. واختاري اللون العاجي أو الفضي للآي شادو على ان يكون خفيفا ولامعا قليلا. تجنبي الألوان الداكنة لأنها تجعل العينين اصغر حجما.

4- اختاري الآي لاينر أغمق درجة من الآي شادو، ولا تحددي العين بالكامل به، فقط ارسمي خطا رفيعا على خط الرموش العلوي وحتى ركن العين الخارجي. تجنبي الألوان الداكنة أو رسم العين بخط سميك. ومن ألوان الآي لاينر التي تناسب العينين الضيقتين، الرمادي والأخضر والأزرق والبني الفاتح.

5- ضعي قليلا من الآي شادو الفاتح اللون على عظمة الحاجب، أي مباشرة تحت النصف الخارجي للحاجبين. اختاري لونا فاتحا على أن يكون لامعا قليلا.

6- بعد الانتهاء من توزيع الآي شادو بهذه الطريقة، جعدي الرموش. قومي بهذه الخطوة 3 مرات، الأولى عند بداية الرموش، والثانية عند منتصفها والأخيرة عند أطراف الرموش وذلك للحصول على رموش مستديرة لأعلى بعيدا عن بياض العينين.

7- بعد ذلك ضعي طبقتين من الماسكارا البنية الداكنة على الرموش العلوية. ثم ضعي الماسكارا على الرموش السفلية بالكمية المتبقية في الفرشاة كما أوضحنا من قبل. ولأفضل نتيجة ضعي الماسكارا على بداية الرموش في اتجاه الأنف ثم إلى أعلى مباشرة. احرصي على ألا تفرقيها إلى الخارج أو تتسببي في التصاقها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.