الرئيسية » البيت و الحديقة » حل مشكلة الحمامات الضيقة

حل مشكلة الحمامات الضيقة

تتفق جميع النساء اللواتي يملكن حماماتٍ صغيرةٍ وضيقة على مشكلةٍ واحدةٍ ألا وهي عدم القدرة على ترتيب الأغراض داخل الحمام بشكلٍ مرتب، وسنقدم لك نحن مجلة البيت بعض الحلول التي يمكنك أن تستخدميها في حمامك الضيق:

– استغلي باب الحمام كسطحٍ واسعٍ للتخزين، ادهني الباب بالطلاء المغناطيسي magnetic paint وستحصلين على سطحٍ رائعٍ يمكنك أن تعلقي عليه شماعات الفوط والحلقات المعدنية، ويمكنك أيضاً أن تثبتي عليه قضباناً وصناديق معدنية لتخزين الفوط الزائدة، والشامبو، والصابون.

– استخدمي رفوفاً عصرية دون أن تحجزي مكاناً كبيراً من الحائط إن كنت من لا يملكون مساحة أرضية لوضع وحدات التخزين، ضعي بعض السلال الكبيرة المتماثلة فوق الرف كي تستطيعي الاحتفاظ بأكبر كميةٍ ممكنةٍ من الأدوات فوق كل رف.

– استغلي ركن الحمام في وضع حامل الأواني ، وضعي في كل آنية ما تحتاجينه من أدوات الحمام، رتبي الأدوات والأواني بحيث يكون مظهرها متناسق. يمكنك أيضا أن تثبتي بجواره قضيبا لتعليق فوط الحمام بشكل متناسق.

– استغلي كل ما يمكنك الحصول عليه من مساحة حتى وإن كانت صغيرة. اجعلي الحائط الصغير الذي يفصل التواليت عن بقية الحمام صيدلية مستقلة ذات قفل محكم ضد الأطفال، ضعي بعض الرفوف الزجاجية داخل الحائط بحيث يمكنك تعديل وضعها بما يناسب وضع الأدوية أو أدوات الحمام داخلها.

– تجنبي الفوضى من خلال وضع أدوات الحمام في عدد من السلال المصنوعة من الخوص. حاولي أن ترتبي الأدوات في مجموعات بحسب المهمة، أو الشخص، أو وقت الاستخدام، كذلك يمكنك أيضا أن تضعي الأدوات في صناديق صغيرة وتعلقيها فوق الحائط.

– ضعي الفوط المبلولة في درجٍ ضيقٍ صغيرٍ بين الحوض وطاولة الزينة، ثبتي بعض القضبان المعدنية في الدرج لوضع مزيدٍ من الفوط.

– احرصي على انتقاء قطع الأثاث الصغيرة التي تسمح لك بتخزين الكثير من الأشياء عند اختيارك أثاث الحمام، مثل هذا الدولاب المتحرك الصغير الذي يحتوي على ثمانية أدراج مما يوفر مزيداً من المرونة في ترتيب الأثاث.

كل مشكلةٍ ولها حل بقليلٍ من التدبير والخيال الواسع، استغلي حمامك بالشكل المناسب وستحصلين على مساحاتٍ واسعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.