الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات التفاح للعناية بالبشرة

وصفات التفاح للعناية بالبشرة

لفوائد الصحية للتفاح معروفة على نطاق واسع كما أنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتنظيم مستوى السكر في الدم، وتقوية المناعة، ويساعد على خسارة الوزن كما له دور أساسي في الوقاية من بعض أنواع السرطان. بالإضافة لفوائده المتعددة للبشرة.

فالتفاح غني بالعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين B المركب وفيتامين C ومادة البيتا كاروتين والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والمغنسيوم بالإضافة للمغذيات النباتية الأخرى.

وبغض النظر عن الطعم اللذيذ للتفاح وفوائده التي يحصل عليها الجسم بتناوله يوميا، يمكن الاستفادة من هذه الثمرة الرائعة لعمل بعض الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة.
وصفات العناية بالجمال من التفاح
ماسك مغذي للبشرة من التفاح

تقطع ثمرة من التفاح مع ازالة البذور من دون تقشيرها، ثم تضاف إلى نصف كوب من الماء وتغلى جيدا على النار. ثم تهرس جيدا ويضاف كمية متساوية من جنين القمح، ثم تخلط جيدا لتكوين عجينة خفيفة. وتوضع تلك العجينة على الوجه والرقبة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل جيدا.
غسول طبيعي للبشرة من التفاح

تضاف ملعقة صغيرة من عصير التفاح مع ملعقتين صغيرتين من اللبن (يفضل كامل الدسم)  مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم تخلط جيدا.

ويوضع هذا الخليط على الوجه والرقبة بواسطة قطنة صغيرة، ويترك لعدة دقائق. ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر. فتعمل كل تلك المكونات على نعومة وصفاء البشرة.
مقشر للبشرة من التفاح

تخلط 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل و ½ ملعقة صغيرة من دقيق الذرة، حتي تتكون عجينة. ثم تضاف ½ ثمرة تفاح مقطعة داخل الخلاط.

ثم يستعمل هذا الخليط لتقشير البشرة برفق مع حركات دائرية. ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر. فيساعد هذا الخليط على صفاء البشرة كما يعمل أيضا كتونر طبيعي.
للعناية بالبشرة الدهنية

تخلط ملعقة كبيرة من عصير التفاح مع 5-6 قطرات من عصير الليمون. وتستخدم على البشرة للحد من لمعان البشرة والدهون الزائدة.
كريم ليلي للعناية بالبشرة الحساسة

المكونات

1 تفاحة

1 كوب من زيت الزيتون

1 كوب من ماء الورد

التحضير: تقطع التفاحة مع ازالة البذور دون تقشير، ثم توضع داخل الخلاط ويضاف زيت الزيتون وتخلط جيدا. ثم يوضع هذا الخليط على حمام دافئ حتى عدة دقائق حتى تتكون عجينة سميكة. بعد ذلك يضاف ماء الورد وتترك لعدة دقائق أخرى حتى تتكون عجينة سميكة. تترك لتبرد ثم تستخدم على الوجه اثناء الليل. كما يمكن الاحتفاظ بباقي الكمية لمدة 6 أيام في عبوة محكمة داخل الثلاجة.

ويساعد هذا الكريم على استعادة مرونة الجلد والحفاظ على النعومة.

كريم لعلاج الهالات السوداء

تخلط ثمرة بطاطس مقشرة مع ملعقتين كبيرتين من التفاح المهروس لتكوين عجينة خفيفة. ثم توضع على المنطقة تحت العين مع تغطيتها بقطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ لمدة 10 دقائق.

لإزالة التجاعيد

يستعمل التفاح المهروس على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيدا. وهو فعال جدا لتقليل اثار التجاعيد مع تفتيح مسام البشرة. كما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون والأعشاب العلاجية مثل الروز ماري للحصول على نتائج أفضل.

تونر رائع للبشرة من التفاح

تقطع ثمرة من التفاح مع ازالة البذور ثم تضاف إلى ½ كوب من الماء الساخن ثم تغلى على النار وتصفى بعد ذلك. ثم يضاف ¼ كوب من خلاصة البندق البري. ثم يوضع هذا الخليط على الوجه بواسطة قطنة. كما أنه له تأثير رائع على البشرة المجهدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.