الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تصبغين شعرك بطرق طبيعية؟

كيف تصبغين شعرك بطرق طبيعية؟

على قدر ما تضفي صبغة الشعر من جمال وجاذبية على اطلالتك، لكن احتوائها على العديد من المواد الكيماوية قد يتسبب في تقصف الشعر وسقوطه. نقدم لك في السطور القادمة أكثر من طريقة لتلوين شعرك بطرق طبيعية وباستخدام مواد تزيد من قوة وجمال شعرك مع تغيير لونه.
اللون الأسود

قومي بإذابة الشيكولاته على حمام ماء دافئ بكمية تتناسب مع طول شعرك، بردي الشيكولاته لدرجة حرارة تستطيعين تحملها حتى لا تتسبب في احراق فروه رأسك. تدهن الشيكولاته على الشعر وتترك لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالماء الدافئ.

يمكن استبدال الشيكولاته ببودرة الكاكاو الخام، اخلطي نصف كوب من بودرة الكاكاو الخام مع نصف كوب زبادي وملعقتين من خل التفاح أو عصير الليمون. توضع على الشعر ربع ساعة وتشطف بالماء الدافئ. الحمض الموجود بالليمون أو الخل يعمل على تسهيل اختراق اللون لغلاف الشعرة. هذه الخلطة تضفي لمعانًا ملحوظًا على الشعر بالإضافة الى تلوينه.

القهوة أيضا يمكن استخدامها لنفس الغرض وهي أسهل في طريقة الاستخدام ولا تستغرق وقتًا لإزالتها من الشعر. قومي بصنع فنجان اسبرسو مركز جدا وبرديه تماما، يستعمل بدلا من البلسم بعد غسيل الشعر. اتركية لمدة دقيقتين واشطفيه جيدا وتمتعي باللون الرائع لشعرك.
اللون الأحمر

يمكنك استخدام الجزر للحصول على اللون الأحمر لشعرك. الجزر غني بمادة البيتا كاروتين والتي تعطية اللون البرتقالي المميز. البتا كاروتين في صورته المركزة يكون أحمر اللون. للحصول على هذا اللون من الجزر يجب فرم الجزر جيدا وإضافة معلقة من عصير الليمون الطازج اليه للحصول على اللون المطلوب. كما يمكن استبدال الليمون بالتوت الطازج. التوت له مفعول قوي جداً عند خلطة مع الجزر فهو يحتوي في تركيبه على حمض له قدرة كبيرة على اختراق غلاف الشعر وتوصيل لون الجزر المميز.
اللون الأشقر

يعتبر الليمون من الوصفات الكلاسيكية لتلوين الشعر باللون الأشقر، أيضا البطاطا المبشورة استخدمت قديما لتبيض البشرة والشعر وذلك لاحتوائها على انزيم تبيض طبيعي، هذا الانزيم له القدرة على تكسير الميلانين في الشعر والبشرة. الميلانين هو المادة الصبغية المسؤولة عن تلوين الشعر والبشرة وتكسيرها يحول الشعر من اللون الداكن الى اللون الفاتح.

للحصول على اللون الأشقر اخلطي الليمون مع البطاطا المبشورة مع بعض من خل التفاح وشاي البابونج. ضعي الخليط فوق شعرك وغطيه بغطاء الرأس الخاص بالاستحمام أو بكيس بلاستيكي واستعملى مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة. ثم اشطفي شعرك جيدا عند وصوله للدرجة التي ترغبين بها.

صبغات الشعر تسبب التلف لشعرك وقد لا تستطيعين استخدامها في كل الأوقات فهي لا تصلح للاستخدام أثناء الحمل والرضاعة. يمكنك تجربة احدى الوصفات الطبيعية السابقة للحصول على لون جديد مع الحفاظ على شعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.