الرئيسية » البيت و الحديقة » مميزات وعيوب حوض الاستحمام الأرضي

مميزات وعيوب حوض الاستحمام الأرضي

كانت المعاناة قديما من مشكلة مساحة الحمام صغيرة الأبعاد، حيث كنا نضطر لوضع حوض استحمام ارضي في الحمام ونستغنى عن وجود الحوض التقليدي، حتى يمكن توفير مساحة ملائمة لباقي القطع، ونستطيع الحركة داخله بحرية نوعا ما.

أما الآن فأصبحت الرغبة في اتباع آخر صيحات الديكور في عالم الحمامات، ووضع حمام أرضي فيه لا يعني بالضرورة مطلقا أن المساحة محدودة وأنه يستلزم فعل ذلك، بل أصبحت هناك أشكال وأساليب مختلفة لكيفية تنفيذ حمام الاستحمام الأرضي.

فلم يعد الأمر مثل الماضي مجرد حوض سيراميكي قصير لا يتعدى طوله الـ 10 سنتيمترات متخذا شكل مربع أو دائرة وبه منفذ لصرف المياه، فيوجد من الآن عدد من الموديلات تستطيعين الاختيار من بينها، لما يتلاءم مع مساحة حمامك، وذوقك الخاص.

نقدم لك مجموعة من أفكار حوض الاستحمام الأرضي:

فمن التصميمات الدارجة الآن، وضع حاجز يفصل بين حوض الاستحمام وباقي قطع الحمام، مع عدم ثبيت الحوض السيراميكي في الأرض، فأنت تقفين بشكل عادي جدا على أرضية الحمام:

– فعلي سبيل المثال، يمكنك الفصل بين حوض الاستحمام الأرضي وباقي الحمام بواسطة ستارة تقليدية للغاية.

– إذا كنت ترغبين في إحداث بعض الديكور اللافت في الحمام، يمكنك وضع حوض الاستحمام الأرضي على درجة سلم ترتفع عن بقية أرضية الحمام.

– بواسطة جدار حائط غير كامل ليبدو كحاجز يفصل فقط بين حوض الاستحمام وحوض الصنبور.

– من الطرق التي تمنحك خصوصية ولكنها لا توفر مساحة، وضع حوض الاستحمام في مكان اشبه بغرفة داخل الحمام بدون باب!، أي إنك تقومين بتقفيل جزء من مساحة الحمام، على شكل غرفة منفصلة طولية المساحة ليكون حوض الاستحمام فيها.

– بطريقة لطيفة، يمكنك الفصل بين حوض الاستحمام الأرضي وباقي الحمام، من خلال عمل نصف حائط من ذات السيراميك المبطنة به حوائط الحمام، مع وضع لوح زجاجي في النصف الأعلى منه.

المميزات

– عندما نتحدث عن حوض الاستحمام الأرضي الخالي من الحواجز، فإننا بالتأكيد نخص بذلك تصميم حمام أنيق خاليا من التعقيدات أو القطع التي تفسد الطلة النهائية للديكور، فمن أهم مميزات هذا الحمام أنه يوفر مساحة جيدة داخل الحمام، لا توجد أي قطع فيه يمكن أن تكسر، فبكلمات بسيطة كلما كانت القطع أقل كان عامل الأمان أكبر.

– من الأمور التي ترجح كفة اختيار حوض الاستحمام الأرضي عن نظيره التقليدي، أنه سهل التنظيف ولا يحتاج للعناء، فهو لا يتكون من أي قطع معدنية مما يستلزم تنظيفها من آن لآخر، فكل ما عليك فعله هو نثر الماء في كل مكان حتى تزول الأوساخ تلقائيا.

أما إذا اخترت التصميم ذا الأربعة أركان، فعليك فقط تنظيفها جيدا منعا لتكون البكتيريا والجراثيم فيها.

– وبشكل عام، فإن اختيار حوض الاستحمام الأرضي يضمن لك ديكور حمام، بسيطا ومريحا للعين، فلا يوجد ما يعوقك أو يلفت انتباهك بعيدا، خاصة إذا كنت لا تضعين أي حواجز حوله أو كبائن زجاجية وخلافه.

العيوب:

على الرغم من فوائد تثبيت حوض استحمام ارضي، فإن الأمر لا يخلو من وجود عيوب فيه وهي الآتي:

– من أشد عيوب وجود حوض الاستحمام الأرضي سهولة انزلاقك بسبب تراكم الماء على الأرض، ونعومة سطح سيراميك الحمام مما يجعل فرصة الانزلاق أكبر وأشد اصابة.

– إذا كان حوض استحمامك الأرضي بلا كابينة زجاجية تحيط به، فإن فرصة الحصول على حمام دافئ شبه ضعيفة، فعندما يكون الحمام بلا كابينه أو حاجز فإن الأمر يحتاج لتدفئة الحمام مسبقا قبل دخوله بوقت كافٍ.

كما أن الحمام الأرضي المكشوف يجعل انتشار الهواء الساخن في الحمام اسرع، مما يخلق رطوبة في المكان، وهذا أمر يحتاج لأن تضعيه في الاعتبار.

– واخيرا، بقي لك أن تعلمي أن الأبواب أو الحواجز الزجاجية المخصصة لغلق حوض الاستحمام الأرضي، غالية الثمن أكثر من حوض الاستحمام التقليدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.