الرئيسية » البيت و الحديقة » ديكور بأللوان مدهشة

ديكور بأللوان مدهشة

يعتبر اختيار ألوان الديكور (سواء طلاء الجدران أو قطع الأثاث) من أهم الخطوات التي يعتمد جمال الديكور عليها بشكل أساسي. وهناك نصائح عامة معروفة ومتوفرة في كل كتب ومواقع الديكور عن كيفية اختيار الألوان المناسبة مع الإشارة لأهم الأشياء التي قد تسيء إلى الشكل العام. ولكن نظرا لتنوع اتجاهات الديكور مع الاهتمام بالتفرد والاختلاف، يقوم بعض المصممين بتنفيذ أفكار مجنونة وجريئة وقد يأتي بعضها مخالفا للنصائح العامة في اختيار الألوان.

التناقضات غير المتوقعة.. أحمر صارخ وأبيض وأسود:

تأتي غرفة المعيشة المبينة في الصورة كنموذج صارخ للديكور غير المتوقع من حيث الألوان والنقوش وكذلك الخامات. فعلى الرغم من ميل الديكور للستايل المودرن فإنه تم وضع أرائك مصممة من القطيفة مما أضاف لمسة كلاسيكية. وتأتي الألوان غير المتوقعة، في الأرضية المخططة بالأسود والأبيض، وكراسي باللون الهافان الدافئ، مع ديكور حائط دوائر نحاسية ومرايا، ولوحة كبيرة مودرن بدرجات الوردي والفوشيا. لاحظي تعدد نقاط الجذب للعين في الغرفة واستخدام امتداد الهافان – النحاسي للربط بينها في الكراسي وديكور الحائط والطاولة.
2

السيمون والأخضر الداكن مع نقوش متنوعة!!

وفي غرفة النوم الواضحة في الصورة، يأتي الديكور بألوان لم يسبق أن رآها أحد بهذا الشكل. فتم اختيار اللون العاجي الزاهي لطلاء الجدران، مع الأبيض والسيمون في السقف الذي يأتي مخططا بأقلام عريضة. ولإبراز اللون الأبيض، جاء في أغلب قطع الأثاث (السرير والتسريحة والطاولات الجانبية) إضافة إلى ديكور الحائط المميز المكون من ثلاثة أرفف يزين سطحها أواني خزف بيضاء. أما الأخضر فجاء بدرجة واضحة وموزع في الغرفة في اللوح الأمامي المبطن للسرير، وفي الستارة التي تأتي من نفس الخامة، وكذلك بعض الوسائد، إضافة إلى الكرسي الفوتيه!! وللتأكيد على اللون الأخضر تم اختياره مرة أخرى في قاعدة الأباجورة الجانبية وفي النجفة. لاحظي كسر اللونين بكرسيين باللون الأصفر مع وشاح أحمر فوق الفوتيه.

3

درجات واحدة.. صارخة!

ومن أشهر أفكار توزيع الألوان في الغرفة الواحدة أن يتم استخدام درجات لون واحد في طلاء الجدران والأثاث بشرط أن تكون درجات ناعمة كألوان الباستيل أو الألوان المحايدة. ولكن تأتي غرفة الأطفال في الصورة لتكسر القاعدة وتعكسها تماماً بدرجات الفوشيا والمرجاني أو البرتقالي المائل للأحمر. الجدران باللون المرجاني، مقسمة لنصفين بفاصل خشب باللون الوردي الزاهي، وتتكرر نفس الدرجة في السرير المبطن المخطط، وبدرجة داكنة قليلا من الفوشيا يأتي الكرسي الفوتيه والطاولة الجانبية إضافة إلى قاعدة الأباجورة المصممة على شكل فروع شجر. ولكسر درجات الفوشيا والبرتقالي، أدخل المصمم اللون التركواز في الإكسسوار، في الوسائد، وإطارات بعض اللوحات، وفي اللوحة الكبيرة المميزة التي عملت كرابط لجمعها بين ألوان الغرفة.
4

أركان مميزة:

وأصبحت ألوان طلاء الجدران في غاية التنوع بحيث يمكن اختيار ألوان زاهية كالتركواز كما يظهر في هذا الركن من غرفة المعيشة. ويمكن استخدام ألوان أخرى في الإكسسوار كما يتضح في الصورة حيث تم وضع طاولتين من خشب أبيض بمستويين مختلفين، مع تزيين سطحهما بأواني متعددة الألوان: أبيض، وبرتقالي، ونحاسي. وجاء اختيار الألوان موفقا لتواجدها في الغرفة، فالبرتقالي متسق مع الموكيت، والنحاسي مع ديكور الحائط.
5

كوكتيل ألوان

أما هذه الغرفة فتأتي كنموذج مثالي للألوان غير المتوقعة وقد ساعد على ذلك اتساع مساحتها إضافة إلى اختيار اللون الأبيض لطلاء الجدران مما سمح بوضع أريكة كبيرة بمفرش منقوش برسوم من الفن الفلكلوري بألوان الأزرق الداكن والأحمر والأبيض، إضافة إلى كرسيين مختلفين تماما باللون الفوشيا بدوائر زرقاء فاتحة!! لاحظي استخدام درجات أخرى من عائلة الأحمر كالسيمون في الأباجورات مع كسرها بالأخضر في الطاولة الجانبية.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.