تخطى إلى المحتوى

كيف تستخدمين الكيراتين بطريقة سليمة؟

    تشر فى الآونة الأخيرة استخدام منتجات الكيراتين لعلاج الشعر الجاف والمجعد ولكن هناك العديد من الأطباء يحذرون بشدة من استخدامها نظرا للآثار السلبية التى يمكن أن تتعرض لها السيدات من تلف وتساقط الشعر.

    مادة الكراتين هى مادة موجودة بالفعل فى جسم الإنسان وتعتبر البروتين المغذى للشعر واستخدام مادة الكيراتين فقط فى علاج مشاكل الشعر لا ضرر منه والضرر الذى ينتج يحدث نتيجة إضافة صالونات التجميل بعض المواد الضارة إلى مستحضر الكراتين مثل كريمات الفرد وهذا يرجع فى الأساس إلى التوقعات الزائدة التى تضعها السيدات على نتائج استخدام تلك المادة.

    وهنا يجب أن نوضح ما هى النتائج الطبيعية لاستخدام تلك المادة، حيث تغلف مادة الكراتين الشعر بطبقة تعمل على زيادة كثافة الشعرة، وبالتالى تعطيه سمكا يعمل على فرد الشعر نسبيا، ولكن ليس بصورة كبيرة كما تغذى تلك المادة الشعر المقصف، وتحسن من حالته بشكل ملحوظ والنتيجة الأكثر تحققا، والتى تعتبر من أهم النتائج التى نحصل عليها بعد الاستخدام هى علاج الشعر “الهايش”.

    لذا ننصح السيدات اللاتى يرغبن باستخدام تلك المادة إلى ضرورة التأكد من مصدر المادة التى يضعها لها الكوافير ويفضل أن تشتريها هى بنفسها.

    كما ننصح السيدات بوضع توقعاتهم فى الحد الطبيعى ومعرفة حدود استخدامات تلك المادة دون تجاوز المعقول فهى مادة لعلاج الشعر فى الأساس وليس لفرده.