الرئيسية » البيت و الحديقة » اقتراحات لحفظ الأحذية في منزلك

اقتراحات لحفظ الأحذية في منزلك

نقدم إليك بعض الأفكار لتصاميم خزانة حفظ الأحذية بحيث لا تأخذ حيزا كبيرا من المنزل و أيضا لا تشوه المنظر العام. بعض هذه الأفكار يمكنك تنفيذها بنفسك و البعض الآخر بمساعدة أي متخصص. جربي تنفيذ هذه الأفكار كي تحصلي على النتيجة التي ترغبين فيها بحيث يسهل لك الوصول إلى أغراضك بسهولة و تحافظ على الشكل العام في نفس الوقت.

– يمكنك عمل خزانة حفظ الأحذية في مدخل المنزل أو في أي مكان آخر حسب رغبتك و أيضا مساحة منزلك، بحيث يكون سطحها عبارة عن مكان لوضع بعض اكسسوارات الزينة أو الأغراض الأخرى. أما باقي الخزانة تكون عبارة عن أرفف لحفظ الأحذية. لابد من أن تكون الخزانة لها أبواب محكمة الغلق حتى لا تكون الاحذية ظاهرة، هذه الخزانة أيضا تمكنك من وضع أي شيء تريدين حفظه إذا كان هناك مكانا فارغا يسع لحفز أية أغراض أخرى.

– إليك فكرة أخرى لكنها جديدة و غير تقليدية، وهي تعليق الأحذية على شماعات تشبه شماعات الملابس. هذا النوع من حافظات الأحذية لابد و أن توضع في مكان غير ظاهر بالمنزل مثل الحجرة الخاصة بالملابس (dressing room). أيضا يجب مراعاة الألوان؛ فلابد أن تكون الألوان متناسقة في الغرفة حتى تعطي مظهرا جميلا و متناسقا للديكور بشكل عام.

– نقدم إليك أيضا فكرة عملية جدا و جديدة جدا وهي الطاولة الدوّارة؛ وهي طاولة متوسطة الحجم لا تأخذ مساحة كبيرة في المنزل. تتكون هذه الطاولة من أرفف دائرية توضع فيها الأحذية وتستطيعين لفها للوصول إلى الحذاء الذي تريدينه بسهولة. تتميز هذه الطاولة بعدة مميزات؛ أولا، تستطيعين وضعها في أي مكان في المنزل، سهلة التنقل و الحركة، تتماشى مع كل ستايلات الديكور الكلاسيك والمودرن وأخيرا يمكنك اختيار أي لون لها بشرط أن يكون متناسقا مع باقي ألوان الديكور. من الأفضل، أن تختاري لها اللون الأبيض كي تسهل عليك وضعها في أي مكان فاللون الأبيض يتناسب مع جميع الألوان.

– في غرفة الملابس أيضا يمكنك تصميم هذه الفكرة حافظة الأحذية، هذا الفكرة عبارة عن أرفف عمودية رفيعة مصنوعة من المعدن وصغيرة الحجم توضع الأحذية بينها بشكل معكوس. عليك أن تعلمي أن اختيار اللون المعدني يتناسب تماما مع جميع الألوان و ستايلات الديكور.

– فكرة وجود أدراج حافظة للأحذية تعد فكرة عملية، يمكنك عمل أدراج في الجزء السفلي من خزانة الملابس ووضع الأحذية الخاصة بك وبأسرتك فيها ثم غلقها حتى لا تأخذ مساحة من الغرفة. هذه الفكرة أيضا تسهل لك الوصول إلى الأحذية كما يسهل تنظيفها.

– للأحذية مختلفة الأحجام و الأشكال، نقدم لك فكرة لحفظ الأحذية تشبه فكرة مكتبة الكتب في المنزل بحيث تكون بها أرفف مختلفة الأحجام و الأطوال. يفضل أن تكون هذه الخزانة مصنوعة من الخشب و بها أبواب بنفس حجم الرف مصنوعة من الزجاج بحيث يسهل إحكام غلقها. هذه الخزانة تتميز بأنه يمكنك وضع أي أغراض أخرى تريدين حفظها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.