الرئيسية » الأزياء و الجمال » استعدي لتعتني بشعرك في فصل الصيف

استعدي لتعتني بشعرك في فصل الصيف

على أبواب فصل الصيف طبعاً سيدتي حواء بشرتك وشعرك من  أكثر الأمور التي تقلقك مع إرتفاع درجات الحرارة  والرطوبة والتعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة فتغير العوامل الجوية المحيطة قد تتسبب مثلاً في تلفه و  تقصفه وجفافه.

اليوم جئتك سيدتي بمجموعة من النصائح إتبعيها حتى قبل بداية فصل الصيف كي تعتادي عليها وذلك   لحماية شعرك من التلف الناتج عن العوامل الجوية المتغيرة خلال هذا الفصل :

أولاً :ابتعدي عن  استعمال الشامبو خلال فصل الصيف

لماذا ؟

لأن   الشامبو يساعد على منع خصلات الشعر من امتصاص الزيوت الطبيعية لذلك يمكنك اللجوء لبعض الطرق الأخرى الطبيعية لغسل الشعر التي لا تتسبب في جفافه كما يمكن استعمال بلسم الشعر لترطيبه.

ثانيا: استعملي  المنتجات الطبيعية:

خلال شهور الصيف تخف نسبة الرطوبة فينصح بالحد من استعمال المواد الكيميائية للعناية بالشعر   قدر الإمكان (خاصة التي تحتوي على الكحول كونه سبب أساسي في جفاف الشعر)، منها الصبغات.

رابعاً : ابتعدي  عن استعمال أدوات تصفيف الشعر الحرارية

إذا كنت من السيدات اللواتي يستخدمن أدوات التصفيف مثل السشوار أو مكواة الشعر فحاولي الحصول على فترة راحة خلال أشهر الصيف وبدلا عن ذلك يمكن اختيار تسريحات أنيقة لا تحتاج لمثل تلك الأدوات.

خامساً  : اغسلي شعرك  بالطريقة الصحيحة

ينبغي التأكد من غسل الشعر جيدًا باستعمال البلسم المناسب لنوع الشعر وملمسه مع التأكد من تجفيف الشعر جيدًا.

سادساً : استعملي بعض العلاجات للعناية بالشعر بصورة منتظمة

ولا تنسي  لف  الشعر مع ارتداء غطاء رأس بعد استعمال الخلطات والعلاجات ثم اتركي الخلطة لمدة على الشعر بهدف إصلاح الشعر وترطيبه.

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل العلاجات التي تستخدم لتنعيم المجعد كما يمكن استخدام زيت الجوجوبا على الشعر قبل استعمال الشامبو كحمام زيت، ويمكن استعماله أيضا لضمان الحماية خلال اليوم.

سابعاً :لا تنسي  حماية الشعر

التعرض لأشعة الشمس من دون حماية الشعر وفروة الرأس هو أسوأ ما يمكن القيام به لذلك لابد من استعمال منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على واقٍ من الشمس.

ثامنا: استعمال غطاء الشعر

يستعمل غطاء الشعر عند التعرض لأشعة الشمس أو  على الشاطئ أو حمام السباحة .

تاسعاً : أزيلي أطراف الشعر:

تتسبب التغيرات الجوية خلال فصل الصيف في جفاف الشعر، لذلك لابد من ازالة أطراف الشعر كل 4 الى 6 اسابيع  للتخلص من الأطراف المتقصفة. فتقصف أطراف الشعر هو علامة أكيدة على بداية تلف الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.