الرئيسية » الأزياء و الجمال » مستحضرات يجب تفاديها عند تصفيف الشعر

مستحضرات يجب تفاديها عند تصفيف الشعر

الشعر نصف جمال المرأة ومن الضروري الاعتناء به في جميع مراحل الحياة. ويرفع الشعر الجميل من الروح المعنوية، ولكن المغالاة في الاهتمام بالشعر تضر بشعرك وخصلاته، وإليك سيدتي بعض الأشياء التي ينصح بعدم وضعها على شعرك:

 

• الإكسسوارات التي توضع على الشعر، كربطات الشعر والشرائط المصنوعة من المطاط لعمل تسريحات الشعر المختلفة والضفائر. حيث يؤدي وضعها لمدة طويلة إلى خروج الشعر من جذوره بفروة الرأس، مما قد يؤدي إلى الفقدان الدائم للشعر.

 

• الصبغات التي تحتوي على عناصر كيميائية مختلفة، والتي من الممكن أن تكون خطيرة جداً على الشعر خاصة عند صبغ الشعر بالكامل وإعطائه لوناً جديداً، إذ تؤثر على الشعر من حيث القوة والنمو، كما أنها تسبب الكثير من الأمراض والاضطرابات مثل الربو وحساسية الجلد.

 

• استخدام الشامبو بشكل كثيف، وعلى الرغم من أن استخدام الشامبو والبلسم يساعد على الاعتناء بالشعر، ولكن الاستخدام الكثيف لهم يعرض فروة الرأس للمواد الكيميائية ويجعل الشعر يجف، كما أن الشعر يحتاج إلى تغذية لا تأتي من خلال الشامبو فقط.

 

• مثبت الشعر، والذي يكثر استخدامه للحفاظ على المظهر الخارجي للشعر. ولذلك يفضل استخدام مثبت الشعر في أضيق الحدود، لأنه قد يسبب تكسير الشعر، كما أنه يحتوي أيضا على مواد كيميائية زائدة تتسبب في ضعف وتساقط الشعر.

 

• الوصلات التي تستخدم لتطويل الشعر، حيث أنه يتم تثبيت هذه الوصلات بواسطة الغراء وعند إزالتها تتسبب في كسر خصلة الشعر مما يؤدي إلى تساقطه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.