تخطى إلى المحتوى

كيف تتعاملين مع حب الشباب في الجسم ؟

    حب الشباب الذي يظهر في الجسم خاصة في الظهر أو الأكتاف يسبب مشكلة مزعجة للجميع حيث يصعب التعامل معه وكذلك يفسد مظهرك خاصة مع الفساتين ذات الأكتاف المنسدلة , لذا عليكِ الإهتمام بجسمك وبتلك المناطق بخصوص للتتخلصي من الحبوب.

    1-     أولاً عليكِ بغسيل المناطق المصابة بحب الشباب بشكل دائم حتى تتخلصي من أي إتساخ قد يسبب ظهور الحبوب وكذلك العرق وغيرها , يمكنك إستخدام غسول خاص بحب الشباب للجسم أو صابون يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسيد .

    2-     إذا كان إستخدام المنظفات والصابون صعب بالنسبة لكِ فإن إستخدام الإسبراي هو الحل الأمثل خاصة مع المناطق الصعب الوصول إليها مثل الظهر , إذهبي إلى الصيدلية أو إلى أقرب محل تجميل وإسألي عن إسبراي معالج لحبوب الشباب .

    3-     تخيري الملابس الواسعة والفضفاضة ومن وقت لآخر إرتدي ملابس مفتوحة تسمح لجسمك بالتنفس ولبشرتك بالتحرر فالملابس الضيقة وإحتكاكها بالجلد طوال اليوم قد يسبب حب الشباب فحاولي منحها فرصة للتنفس ولو لساعات قبل النوم بإرتداء قميص نوم خفيف ويفضل اللون الأبيض للتخلص من البقع الداكنة في الجلد.

    4-     إحرصي على الإستحمام في فترات متقاربة وخاصة بعد بذل مجهود حيث أن تراكم العرق الذي ينتج عن المجهود قد يسبب إنسداد المسام وبالتالي ظهور حب الشباب وصعوبة التعامل معه