الرئيسية » الأزياء و الجمال » دليلك لأفضل مكياج لعينيك

دليلك لأفضل مكياج لعينيك

طالما كان لجمال العيون الأثر الأكبر على الجميع. فهي تعتبر بمثابة البصمة التي تميزك. وقد تبارى الشعراء في وصفها. لذا لا تستهيني بالاهتمام بهما وتعلم كيفية إبرازهما. وفيما يلي دليل مفصل للعناية بالعينين وكيفية وضع الماكياج بهما على أفضل نحو دون مبالغة.

– يمكنك استخدام شرائح من البطاطا النيئة للتخلص من هالات العين السوداء. استخدميها ككمادات واتركيها 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيدا.

– العينان المنتفختان تفسدان الماكياج ولو وضعه اكبر خبير عالمي، لذا حاولي رفع رأسك قليلا عن مستوى الكتف أثناء النوم لمنع تدفق السوائل إليها مسببة تورمها الزائد.

– لمنح العينين عمقا إضافيا من خلال الماكياج، ضعي ظلال جفون فاتح اللون على الجفن العلوي، ولون أغمق تحت الحاجب مباشرة.

– لتقليل المسافة بين العينين، استخدمي ظل جفون داكنا وابدئيه من ركن العين الداخلي للعين تجاه الأنف.

– إذا كانت عيناك خضراوان، استخدمي قلم تحديد بلون الموف المطفي. فالأخضر والموف لونان متضادان ، ويبدوان رائعين معا.

– أفضل تحديد للعيون يكون برسم خط رفيع جدا بمحاذاة خط الرموش العلوي وإلى ما بعد ركن العين الخارجي. ولكن قد تتغير هذه القاعدة لصاحبات العينين الواسعة جدا في صورة خط مستقيم. فلا يستحب إطالتها أكثر من اللزوم.

– إذا كانت عيناك زرقاوان ضعي ظل جفون بألوان الرمادي او الموف المائل للزرقة، أو الأزرق الداكن.

– إذاكنت تفضلين استخدام ظل الجفون الكريمي القوام، تذكري أنه يجب ان تضعي فوقه طبقة خفيفة جدا من ظل الجفون البودرة بنفس اللون حتى يثبت أطول فترة ممكنة. أما إذا استخدمته وحده، فلن يدوم أكثر من ساعة على الأكثر.

– الآي لاينر السائل يدوم وقتا أطول من قلم الآي لاينر. ضعي ذلك في اعتبارك وفقا للمناسبة وجدول يومك. ولكن اعلمي انه يستخدم فقط لتحديد خط الرموش العلوي، أما الخط السفلي فحدديه بقلم كحل أو بقليل من الآي شادو أسفل خط الرموش.

– استخدمي مجعد الرموش مرتين قبل وضع الماكياج، المرة الأولى عند خط الرموش والمرة الثانية عند منتصفها. انتظري 30 ثانية في كل مرة.

– للرموش فاتحة اللون، ضعي طبقتين من الماسكرا، على أن تتركي الاولى تجف تماما ثم ضعي الثانية، وذلك لمنع تكون كتل او تشابك الرموش بشكل يفسد مظهرها.

– للرموش الخفيفة والقصيرة، ضعي طبقة من الماسكرا المكثفة للرموش، وبعد أن تجف ضعي طبقة اخرى من الماسكرا التي تمنح الرموش طولا إضافيا، وبالطبع اتركي الطبقة الاولى تجف اولا.

– الماسكرا المضادة للمياه تتحمل عوامل الجو القاسية بشكل أفضل من الماسكرا العادية. ومن الناحية الأخرى، الماسكرا العادية يمكن غسلها بسهولة، وتعتبر أخف قواما. لذا يفضل استخدام العادية في الغالب، وقصر استخدام المقاومة للمياه في أيام الجو المتقلب فقط.

– استخدام عصا تنظيف الأذن للتخلص من الماسكرا الزائدة على الجفون. فقط ضعي عليها كمية من مزيل ماكياج العيون، ومرريها على البقع برفق.

– تأكدي أن ملقط الشعر حاد وأطرافه مستقيمة قبل استخدامه، لأنه لو كان قديما وليس حادا قد يترك آثارا وإصابات مكان استخدامه، خاصة أن الجلد في المنطقة المحيطة بالعينين رقيق جدا.

– أفضل وقت لإزالة الشعر الزائد بالحاجبين يكون مباشرة بعد أخذ حمام ساخن. فالحرارة ترخي بصيلات الشعر، وتجعل نزعها أكثر سهولة وأقل ألما. وإذا اضطررت لإزالتها في وقت آخر، فاحرصي ان يكون ذلك قبل النوم مباشرة، للتأكد من زوال أي احمرار او آثار نزع الشعر من الجلد المحيط بالحاجبين خلال ساعات النوم.

– فقط أزيلي الشعر الزائد بالحاجبين، ولاتحاولي تغيير شكلهما بإزالة مزيد من الشعر الأصلي. فمع الوقت تفقدين كثافة الحاجبين دون رجعة. واحرصي على إزالة الشعرات الزائدة في اتجاه نمو الشعر حتى لا تتركي أثرا غير محبب مكانها. كما يجب إزالة كل شعرة وحدها، ولا تجمعي اثنتين أبدا. انزعي الشعرة بالقرب من جذرها وليس من طرفها الخارجي. بهذه الطريقة تمنعي حدوث أي التهابات أو آثار لنزع الشعر.

– صففي شعر الحاجبين بعد وضع كمية قليلة جدا من الفازلين عليهما، وذلك للمعان يحدد العين بشكل جذاب. وتأكدي ان تصفيف الشعر لأعلى ومن الداخل إلى الخارج وليس العكس.

– لرسم الحاجبين بقلم الحواجب، ابدئي من الداخل جهة الأنف، وانتهي عند طرفي الحاجبين.

2 تعليقان

  1. غاده المجالي

    شكرا" للمعلومات بس بالنسبه للعيون الواسعه شو أفضل ظل الها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.