تخطى إلى المحتوى

كيف تصبحين مستقلة ومعتمدة على ذاتك ؟

    الإستقلالية والإعتماد على الذات من الصفات الرائعة التي يمكن أن تتحلى بها المرأة حيث يجعلانك أكثر قدرة على مواجهة الحياة ومساعدة أفراد أسرتك , وحتى أنتِ ذاتك تستيطعي تحقيق أحلامك بدون الحاجة إلى الغير.

    لاتصدقي الكلمات الشائعة عن أن المرأة يفضل أن تكون قليلة الحيلة وتعتمد على الرجل في كل شئ , حتى الرجل ينزعج من المرأة الإعتمادية بشكل زائد ويحتاج في حياته خاصة في المواقف الصعبة إلى الزوجة التي تستطيع أن تتحمل موقف ما وتتعامل بذكاء .

    كيف تصبحين مستقلة ومعتمدة على ذاتك .

    1-     تعرفي على جيرانك : فالتعرف عليهم يمنحك قوة ويجعلك تشعرين بأمان أكثر في الأمان , لكن إحرصي أن تجعلي العلاقة متوسطة فلاداعي للإغراق بعلاقة مع جارة جديدة حتى لا تجلبي لك المشاكل , إحرصي على علاقات متوازنة .

    2-     يجب أن يكون لديكِ إستقلال مادي : فإذا كنتِ حقاً تبحثين عن الإستقلال فلابد أن تكوني ذكية في جلب المال , إعملي في مجالات متاحة أمامك , إدرسي بنجاح ووفري لنفسك فرص التعلم لتصبح فرصك في العمل أفضل.

    3-     تعلمي أن تكفي إحتياجاتك الأساسية بنفسك.

    4-     لا تشعري بحرج كبير إذا إحتجتي إلى مساعدة من الآخرين فأكثر الناس إستقلالية يحتاجون إلى ذلك أيضاً ولكن حافظي على التوازن.

    5-     ثقي بذاتك وتأكدي أنكِ تستطيعي إنجاز الكثير من الأعمال بنفسك , فمثلاً إذا تعطل لديكِ شئ في المنزل إبدأي في إصلاحة بنفسك ولو مجرد محاولة , فأنا بنفسي أقوم بتصليح أشيائي سواء أجهزة كهربية وغيرها وصدقيني ستأتي بنتائج !

    6-     حافظي على نظافة المكان الذي تجلسين فيه وترتيبه.

    7-     لا تتبعي رغباتك بشكل كبير فيجب أن يكون لديكِ توازن وتعقل في الأمور.

    8-     تعلمي أن تطبخي لنفسك وجبات لذيذة فهي مفيدة جداً

    9-     كوني شجاعة وساعدي نفسك على ذلك