الرئيسية » الأزياء و الجمال » طريقة فعّالة للتخلص من رائحة العرق

طريقة فعّالة للتخلص من رائحة العرق

تعتبر رائحة العرق آفة مزعجة للجميع، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تزداد نسبة التعرق. ومن المعروف إن السبب الرئيسي لتلك الرائحة هو نمو البكتيريا على أجزاء الجسم، لذلك فإن الحد من رائحة الجسم الكريهة تتمثل إما في تقليل كمية العرق التي يتم إفرازها من الجسم أو التخلص من البكتيريا المتسببة في تلك الرائحة:
أشهر الطرق للتخلص من هذه المشكلة وتتمثل عبر استخدام المحاليل المضادة للبكتيريا والمطهرة:

1-استخدام محلول كلورهكسيدسن تركيز 0,05% (chlorhexidine0.05%) وهو عبارة عن محلول مضاد للبكتيريا ومطهر.

2-محلول كلوريد الألومنيوم تركيز 20% (aluminium chloride solution 20%).

يوضع أي من المحلولين على القدم ومنطقه الإبط قبل النوم مباشرة، حيث إن إفراز العرق يقل كثيرا أثناء النوم، وهذا يعطي المحلول فعالية أكبر. فالغدد العرقية تخرج إفرازاتها عن طريق أنبوب يفتح على سطح الجلد، لذلك تعمل هذه المحاليل على غلق تلك الفتحات، وبالتالي توقف انتقال العرق إلى الجلد، ثم يتم غسل مناطق الجسم التي تعرضت للمحلول في الصباح ولا تستعمل مره أخرى إلا قبل الذهاب للنوم في اليوم التالي.

يتم استعمال واحد من هذين المحلولين يوميا، ولكن مع المواظبة وبدء ظهور مفعول المحلول وملاحظة نقص كميه العرق، يمكن تقليل عدد المرات ليصبح يوما بعد الآخر أو مرتين أسبوعيا.

ويجب مراعاة عدم استخدام تلك المحاليل عقب إزالة الشعر من تلك المناطق لأنها قد تسبب تهيج للجلد، ومن الجدير ذكره إن شعر الإبط يساعد على تراكم المزيد من العرق ومن ثم زيادة مساحة البيئة المناسبة لنمتلك البكتيريا، لذلك فإن إزالة الشعر له اثر ايجابي في الحد من تلك الرائحة الكريهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.