الرئيسية » الصحة و الرشاقة » “الهرولة” تقلل خطر أمراض القلب والسكر

“الهرولة” تقلل خطر أمراض القلب والسكر

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من الجمعية الأمريكية للقلب عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحد الوسائل السهلة والبسيطة، والمستخدمة فى الحد من أمراض القلب والسكر.

وأشارت الدراسة التى شملت أكثر من 33060 من العدائين، وأكثر من 15000 شخص ممن يمارسون رياضة المشى، واستمرت لأكثر من 6 سنوات، إلى أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشى السريع، ويقومون بالهرولة بانتظام لفترات طويلة يسهم فى إحداث فوائد صحية كبيرة على جسم الإنسان على المدى البعيد.

وتابعت الدراسة أن الهرولة تقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم المزمن، وتحد من الإصابة بارتفاع مستويات الكولسترول فى الدم، وكما تحد من الإصابة بمرض السكر، أحد أخطر الأمراض المزمنة الذى يصيب أكثر من 347 مليون شخص على مستوى العالم.

وأضافت الدراسة أن الهرولة وممارسة المشى السريع بانتظام يسهم أيضا فى الحد من الإصابة بأمراض شرايين القلب التاجية، ويقلل من معدلات الوفاة الناجمة عنه، لافتة فى الوقت نفسه أن تلك الفوائد لا تقل بأى شكل من الأشكال عن المنافع الصحية التى يُحدثها الجرى على صحة الإنسان، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية “Arteriosclerosis, Thrombosis and Vascular Biology”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الرابع من شهر أبريل الجارى.

تعليق واحد

  1. machkouuuuuur ^^

  2. machkouuuuuur ^^

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.