الرئيسية » الأزياء و الجمال » الرموز على مستحضرات التجميل ، هل تعرفين معانيها ؟

الرموز على مستحضرات التجميل ، هل تعرفين معانيها ؟

هل سبق لك أن صادفت كتابة لم تفهمي معناها على علبة كريم الترطيب خاصتك أو على الماسكارا أو مضاد التجاعيد ؟ تبدو هذه الكتابة لأغلبنا كرموز غامضة لا نفهم معانيها و لكن من الأفضل أن تكون لنا فكرة و لو بسيطة عن معاني تلك الرموز و ما يقصد بها ، إليك تفسيرات لبعض العبارات المستعملة في مستحضرات التجميل :

1.    AHAS: وهي عبارة عن مجموعة من الحوامض الطبيعية التي تستخدم لإذابة الروابط التي تربط بين الجلد الميت بالسطح.

2.    GLYCOLIC ACI: وهي من حوامض المجموعة التي تحدثنا عنها سابقاً والتي تعرف باسم AHA وهو مصنوع من قصب السكر.

3.    FREE RADICALS: وهي عبارة عن خلايا كاسحة تسبب الضرر للخلايا الصحية وتحدث بسبب التلوث وتدخين السجائر سواءً أكان التدخين فعالاً او تدخيناً سلبياً وتناول المشروبات المحرمة وبعض متغيرات الحياة.

4.    KERATIN: هو بروتين قوي يعمل على ملء خلايا الوجه ويساعد على حماية الخلايا الاصغر التي تقبع تحتها.

5.    Retinol-retin A: يساعد على عكس الضرر الذي احدثته عملية شيخوخة البشرة بسبب الشمس فهو يسرع من عملية إنقلاب الخلايا وينعم سطح البشرة. وبشكل عام يتم إستخدامه لعلاج الخطوط الرقيقة وكذلك الندوب التي أحدثها حب الشباب على البشرة. لكنه قد يسبب مشكلة كبيرة للبشرة في حال كانت بشرتك رقيقة جداً وحساسة ويتركها أكثر عرضة للإصابة بضرر الاشعة فوق البنفسجية.

عندما تتعرفين على كافة الرموز الموجودة على المستحضرات سوف تكونين واعية لفوائدها و مضارها قبل إستخدامها، و ذلك مهم جدا لتقديم الأفضل لجمالنا و تجنب كل ما هو دهار أو مشكوك فيه لذلك فحتى لو وجدت مشكلة في فهم بعض العبارات فعليك أما التأكد منها عن طريق الإنترنت، وإما عن طريق مستشار التجميل لإستعمال أمن و أكثر وعيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.