تخطى إلى المحتوى

لون غرفتك .. كيف تختاريه ولماذا ؟

    يعتبر اختيار لون غرفتك الأولوية خلال تصميمك لها، لذا وخشيةً من أن ترتكبي أي خطأ تندمين عليه، اليك دلالات وانعكاسات الألوان على نفسيتك وشخصيتك وبعض النّصائح بهدف استعمالها بالشكل الأفضل في ديكورك المنزلي.
    – الأحمر: حسناته: يرمز الأحمر الى الحبّ والشغف، وهو لون مثالي لغرفة الأزواج. سيئاته: إنّه لون الحركة بامتياز، فلا يتوافق حينئذٍ والراحة والاسترخاء وقد يكون سبباً للأرق. نصائح: زيّني غرفتك بالأحمر بانتقاء أكسسوارات تحمل بهذا اللون: وسائد، اطارات الصور، شموع…
    – البرتقالي: حسناته: لون فرح بامتياز، ولتغيير مزاجك الى الأحسن، اعتمدي على البرتقالي. سيئاته: لون دافئ، أي لون حركيّ لا يناسب الاسترخاء والاستغراق بالنوم. نصائح: إذا كنت تحبين هذا اللون وتريدين اعتماده بشكل طاغ على غرفتك، ننصحك بلوني السلمون والدراق لأن الرومانسية طاغية فيهما.
    – الأخضر: حسناته: لون التوازن والانسجام، فإذا كنت تنشدين الهدوء مبارك عليك الأخضر! -سيئاته: التوازن الشديد الذي يرسيه في الغرفة قد ينعكس كآبة عليك! نصائح: امزجيه مع ألوان أخرى لتتفادي الكآبة. وقد لا تعرفين أن الأخضر والأحمر مثلاً للأثاث لونان ممتازان سوياً.
    – الأزرق: حسناته: إنّ هذا اللون مثالياً للاسترخاء والسبات العميق. سيئاته: قد يشعرك بالملل والرتابة. نصائح: اختاريه لجدار واحد وامزجيه مع ألوان الباستيل على غرار الأخضر، الأصفر والزهر.
    – البنفسجي: حسناته: لون دافئ، يعكس الارتياح في نفسك حُكماً. ولكن يختلف الأمر بين درجات البنفسجي، إذ إن الليلكي لونٌ أنثوي بينما الداكن لونٌ يجوز للجنسين. سيئاته: داكن الى درجة الاحباط. نصائح: امزجيه مع الأبيض والزهر والأخضر الفاتح.
    – البمبي: حسناته: لون يرمز الى العائلة، والحبّ معاً. فهو اختيار مثالي لغرفة النوم. سيئاته: لون أنثوي وناعم، لذلك لا يتقبّله الرجال كثيراً إذا كنت عروس. نصائح: مزجه بالأبيض يكوّن لك غرفة رائعة الجمال