تخطى إلى المحتوى

أساسيات العناية بالبشرة

    العناية بالبشرة يمكنه أن يعوضك عن الكثير من المصاريف التي تصرفينها لإعادة شباب وجمال بشرتك , كل ماعليكِ هو القيام بالخطوات التالية والمداومة عليها للحصول على بشرة نقية جميلة ومفعمة بالحياة.

    1- منظف البشرة .

    أولاً عليكِ إختيار منظف للبشرة مناسب لنوع بشرتك بحيث يكون لطيف وقادر على إزالة الزيوت الزائدة والمتراكمة , إغسلي بشرتك يومياً به لتحصلي على بشرة نقية خاصة من الأتربة التي نتعرض لها يومياً , ولكن على كل حال لا تكثري من غسل البشرة حتى لا تضريها.

    2- التقشير.

    على الرغم من أن الكثير من النساء تهمل عملية تقشير البشرة إلا أن لها أهمية كبيرة لجمال ونضارة البشرة , حيث يزيل طبقة الجلد الميتة وبالتالي يصبح الجلد منتعش , يمكنك تقشير البشرة عن طريق مقشر من محال التجميل أو تقشيرها في البيت عن طريق المكونات الطبيعية.

    3-الترطيب.

    وهو الذي يحافظ على شباب الجلد بالشكل الأكبر حيث يمنحه المرونة المضادة للتجاعيد وعلامات تقدم السن وفي نفس الوقت تمنحه المظهر الجميل واللامع .

    4-كريم وقاية من الشمس .

    العناية ببشرتك بكل ماسبق يمكن أن يذهب بدون فائدة ولا يكون له أي تأثير إذا لم تستخدمي كريم وقاية من الشمس حيث أن اشعة الشمس الضارة يمكنها تدمير بشرتك والتسبب في الكثير من المشاكل تتطلب وقت كبير جداَ لعلاجها , لذا إستخدميها عند كل مرة تخرجين فيها للشمس .