الرئيسية » البيت و الحديقة » ديكورات مميزة لغرف المكتب الخاصة بأبنائك

ديكورات مميزة لغرف المكتب الخاصة بأبنائك

ديكورات رائعة ومبهجة لغرفة المكتب الخاصة بأبنائك. هذه الأفكار مليئة بالبهجة والألوان المشرقة ، إذا قمت بالإستعانة بها عند اختيار الألوان والأثاث وكل الوحدات الخاصة بغرفة المكتب سوف تحصلين على ديكور فريد من نوعه ينال إعجاب أبنائك.

– إذا كان لون طلاء الغرفة أبيض، يمكنك اختيار اللون الأخضر الفاتح ( لون الزرع) للون المكتب حيث إن اللونين الأبيض والأخضر معا يضفيان لمسة جمالية رائعة. اختاري المقعد الأساسي للمكتب باللون الأبيض وضعي وسادة صغيرة مزخرفة بدرجات الأخضر والأصفر المشمشي مع الأبيض. ضعي على المكتب آنية من الزرع الأخضر من باب التزيين و وحدة إضاءة على الطراز المودرن. أما وحدات حفظ أدوات المكتب فاختاريها باللون الأبيض.

– إذا كنت من محبي الطراز الكلاسيكي؛ يمكنك عمل ذلك بسهولة، بأن تختاري للحائط اللون الرمادي الفاتح جدا. وبالنسبة لأثاث الغرفة؛ اختاري المكتب الذي لونه بني (لون الكافيه) حيث إن هذا اللون يرتبط بالطراز الكلاسيكي، أما المقعد الأساسي للمكتب فاختاري له قماشا مزخرفا باللون الكريمي والأزرق. الأرضية تكون باللون الكريمي الفاتح من باب التجديد. يمكنك عمل مكتبة لحفظ جميع أغراض الغرفة وذلك بعمل مكتبة كخلفية للمكتب لحفظ الكتب والأدوات. وبالنسبة للتزيين، ضعي أواني صغيرة بها ورود على أرفف المكتبة واختاري وحدات إضاءة على الطراز الكلاسيكي بحيث تكون معلقة بالسقف وضعي وحدة إضاءة أخرى أيضا على المكتب.

– لو كنت من عشاق التجديد، فأنت فقط تحتاجين للجرأة لاستخدام اللونين الأزرق الفاتح والبرتقالي في غرفة المكتب. اختاري الأزرق بدرجاته لجدران الغرفة لأن اللون الأزرق يعد من الألوان المحببة للأطفال مع اختيار اللون الأبيض لسقف الغرفة و حواف الحوائط. أما بالنسبة للأثاث؛ فاختاري اللون البني الداكن (لون الشيكولاتة) لمكتب المذاكرة، واللون البرتقالي المشرق لدولاب حفظ الأغراض والكتب، فاللونان الأزرق بدرجاته والبرتقالي يتناسبان بشكل كبير مع بعضهما البعض. اختاري المقعد الأساسي للمكتب مزخرفا باللونين البرتقالي والأبيض كي يتناسب مع ألوان الغرفة. الأرضية اجعليها بلون الخشب الطبيعي بحيث تكون من الباركيه كي تكتمل بها أناقة الغرفة. وبالنسبة لاكسسوارات الغرفة، علقي على الحائط براويز من اللون البرتقالي وضعي على المكتب وحدة إضاءة بسيطة على الطراز المودرن لتحصلي على ديكور فريد من نوعه لغرفة مكتب أبنائك.

– للحصول على غرفة مكتب رقيقة – خاصة بالبنات فقط- تحتاجين إلى اختيار الألوان التي تتسم بالنعومة والرقة. اختاري ورق حائط للغرفة مزخرفا باللونين الأبيض والأصفر مع اختيار اللون الأبيض لسقف الغرفة والأرضية. أما بالنسبة للأثاث، فاختاري المكتب باللون الفوشيا (إحدى درجات اللون الروز الجذاب ) مع اختيار المقعد مزخرف باللون السماوي و درجات الفوشيا، الأخضر، الأزرق والبرتقالي بحيث تكون ألوانه مشرقة. ضعي مرآة على الحائط أعلى المكتب من باب التزيين وضعي وحدة إضاءة بمزيج من اللونين الأصفر والفوشيا فوق المكتب كي تكتمل أناقة الغرفة.

– اللون الزيتوني الفاتح من الألوان التي تضفي أناقة على الديكور، اختاريه كلون أساسي لغرفة مكتب ابنك مع اختيار اللون الأبيض للسقف وحواف الحوائط. بالنسبة لأثاث الغرفة؛ اختاري المكتب وأرفف حفظ الأغراض باللون الأبيض، أما المقعد فاختاريه باللون البني فهو يتناسب مع اللون الزيتوني بدرجاته. ضعي ستارة مزخرفة باللون الأبيض ودرجات البني والزيتوني كي تكتمل بها أناقة الديكور. اختاري الأرضية من الخشب الباركيه وضعي عليها سجادة من اللون الأبيض، ضعي وحدة إضاءة من اللون البني الداكن على سطح المكتب، وصناديق أنيقة الشكل بنفس اللون لحفظ الأدوات الخاصة بأبنائك على الأرفف البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.