فن وضع العطر

هل تعلمين أن العطر يختلف تأثيره حسب كيف ، متى ، و أين تضعينه ؟ صحيح أن اختيار العطر المناسب أمر في غاية الأهمية، ولكن الأهم من ذلك هو كيفية وضعه لأفضل استفادة من رائحته، نقدم لك هذه النصائح التي ستساعدك كثيرا في تعلم أفضل الطرق لوضع العطر على جسمك:

• إن البشرة الجافة لا تحتفظ بالعطر مثل البشرة الدهنية لأن العطر يختلط بالزيوت التي تمنعه من أن يتبخر بصورة أسرع. لذلك إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فاحرصي على وضع العطر أكثر من مرة في اليوم ، كما يمكنك أيضا استخدام مرطب جيد قبل وضع العطر مباشرة و حبذا يكون طبيعيا و بلا رائحة حتى لا يربك الرائحة الأصلية للعطر .

• ينصح بوضع العطر بعد الاستحمام مباشرة إذا أردت أن يدوم مدة أطول لأن المسامات تكون مفتوحة فتعمل على امتصاص العطر بسرعة و بالتالي يعلق في بشرتك .

• في الشتاء ،ضعي العطر بكمية أكثر ففي الأيام الباردة يتسبب الجو البارد في إضعاف قوة العطر، أو يمكنك إستعمال عطر قوي، أو أحد أنواع العطور الموسمية للشتاء.

• ضعي العطر في الأماكن التي يكثر فيها النبض مثل الرقبة، أو الصدر، أو المعصم، والكوع، وعلى الأماكن الداخلية من الفخذين وخلف الركبة، حيث يكثر تدفق الدم بالقرب من الجلد في هذه المناطق مما بسبب دفئها، وبالتالي يكون امتصاص العطر أسرع.

• عندما تستعملين العطر أمهليه بعض الوقت ليجف قبل أن ترتدي ثيابك لأن العطر الجيد يحتاج حوالي ساعة ليتبخر و هكذا يفوح من جسمك طوال اليوم.

• إذا كنت تستعملين العطر في بخاخ ، فجربي رشه في الهواء ثلاث أو أربع مرات، ثم مري أسفل الرذاذ المتطاير للاستفادة القصوى من رائحته.

• تجنبي استخدام أي نوع من الغسول، أو الصابون العطري أثناء الاستحمام حتى لا يؤثر على رائحة العطر عند وضعه.

• من الأفضل أن تستخدمي “لوشن” الجسم، والشامبو، و البلسم و غيرها من مستحضرات العناية بالجسم التي لها نفس رائحة العطر الذي تضعينه، و ذلك حتى تتجنبي اختلاط روائحها بشكل قد ينتج رائحة غير التي تريدينها.

• اختبري عطرك المفضل في فصول السنة المختلفة و بذلك تتمكنين من تمييز تأثيره في درجات الحرارة المختلفة.

• تجنبي وضع العطر على المجوهرات أو الملابس لأن وضع العطر الأصلي على الملابس يسبب ظهور بقع في الملابس، كما لا تقومي بفرك معصميك معاً بعد وضع العطر عليهما لأن ذلك يقتل رائحة العطر.

• لا تبالغي في كمية العطر التي تضعيها، حتى لا تزعجي من حولك.

11 تعليق

  1. يا حمادة كل البنات عارفة انها لما تتعطر وهي خارجة ده حرام .. وده مش معناه اننا مش نستخدم العطور علشان بنات .. هنستخدمها أكيد بس أكيد مش قدام حد غريب .

  2. للنساء العطر حرام لغير المحارم(
    لقـد وردة أحاديث كثيره حول حكم خروج المـرأه وهي متـطيبه "متعطره" ، ومدي خطورة ذلك الأمر ، مما فيه فتنه علي من يـشم العطر وعلي المرأه نفسها ، والـيكم أخواني وأخواتي ، وإلي كل من سـمح إلي أهله بالخروج وهي متعطره ، هذه الأحاديث :

    أولاً : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كل عين زانية , والمرأة إذا تعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية )) وفي رواية : (( أيما امرأة تعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ))صحيح أبوداود وأحمد والترمذي والنسائي .

    ، هل تعلم المرأه بأنها زانيه حينما تتعطر، كما قال النبي علية الصلاة والسلام ؟ هل ترضى بأن تكون زانية ؟ "نسئل الله العافية" .

  3. حلو

  4. شكرا علي المعلومه الرائعه دي

  5. شكرا على المعلومة

  6. موضوع راائع…شكرا"

  7. شكرا على
    النصائح

  8. good informations (y) thx

  9. موضوع راائع…شكرا" على المعلومات

  10. هذه نصائح مهمة لم أكن اعرفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.