الرئيسية » الصحة و الرشاقة » كيف تتخلصين من طاقتك السلبية

كيف تتخلصين من طاقتك السلبية

بسبب ما نتعرض إليه طوال النهار من توتر و إجهاد و إحباط خلال يوم مشحون في المنزل و العمل نجد أنفسنا معرضين طوال الوقت إلى حماسنا و تفاؤلنا ذلك ما يعبر عنه بفقدان الطاقة الإيجابية و بالتالي تشبعك بالطاقات السلبية ، إلا أنك مع القليل من التركيز تستطيعين التحكم في ما يحيط بك من طاقة و جعل الأمر دائما في مصلحتك بتخلصك من الطاقة السلبية التي تعلق بك ، هذه نصائح مقدمة من خبير نفسي لتحافظي على طاقتك الإيجابية :

• لا تستهيني بفترة نومك و احرصي على الحفاظ على مدة ثماني ساعات من النوم الهادئ العميق لأن التوتر و قلة النوم يمكن أن تسبب لك الكوابيس التي تؤثر على طاقتك في اليوم التالي و تعكر صفوك وتجعل مزاجك سيئاً وعدوانياً.. فالأرق من أقوى الأسلحة التي تهزم الإنسان وتسلبه هدوئه وطاقته.

• حاولي دائما أن لا تركزي في التفكير في همومك بل و ابتعدي عمن يحملون همومهم لك فهناك أنواع من الناس الذن لا يحلو لهم الحديث إلا عن الكوارث والمصائب التي تصيبهم وتصيب غيرهم وهؤلاء غالباً ما يفعلون ذلك لاتقاء الحسد وشر العين ويصدرون طاقتهم السلبية للمحيطين بهم بعد أن ينفثوا عنها.

• دائما ما يكون النظام الغذائي السليم مربوطا بالصحة الجسدية و النفسيت و كذلك فإن نقص ما يحتاجه جسمك من عناصر غذائية مهمة كالكربوهيدرات و الدهون يؤثر علي هرمونات الجسد وطاقته لذا أحرصي على تناول إفطار صحي يحتوي علي نشويات وبروتينات لتحافظي علي طاقتك ونشاطك واحرصي علي تناول الكمية المعقولة من كل أنواع الغذاء.

• قد يكون سبب ضعف طاقتك ليس مرتبطا بحالتك النفسيت و لكن بسبب عضوي أو مرضي لذلك لا تترددي في الذهاب إلى الطبيب فربما تكونين مصابة بالأنيميا أو تعانين أثاراً جانبية لأحد الأدوية.

• لا تبخلي على نفسك بتدليلها ببعض الإسترخاء و الراحة و استغلي ذلك لتفعلي أشياء تسعدك كالتسوق مع الصديقات أو الذهاب إلى المنتجع…
• اضحكي من قلبك على فيلم كوميدي أو مسرحية أو نكته ساخرة وتجنبي الهم والنكد.

8 تعليقات

  1. الاستحمام والصلاة وذكر الله والخروج الى مناطق يكثر فيها الاشجار الخضراء.

  2. الاستحمام والصلاة وذكر الله والخروج الى مناطق يكثر فيها الاشجار الخضراء.

  3. trés bon conseils

  4. trés bon conseils

  5. الصلاة واليوجا تقلل من الطاقه السلبيه

  6. الصلاة واليوجا تقلل من الطاقه السلبيه

  7. ce st de trés bons conseils et ça marche b1 surtt le dernier!!!

  8. ce st de trés bons conseils et ça marche b1 surtt le dernier!!!

  9. تعالو نجرب يمكن تفيدنا

  10. تعالو نجرب يمكن تفيدنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.