تخطى إلى المحتوى

فوائد الجزر لجمالك

    صف خبراء التجميل عصير الجزر بإكسير الجمال لما له فوائد جمة على البشرة والشعر والصحة بشكل عام. فهو يتميز بغناه بفيتامين “أ” الضروري لنمو أنسجة الجسم والمضاد للأكسدة حيث يعمل على تأخير ظهور التجاعيد بالجلد، إضافة إلى حمايته من ظهور بعض مشاكل الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد والطفح الجلدي، لذلك فإن عصير الجزر يلعب دورا حيويا في العناية بالبشرة.

    وأحد الفوائد الأخرى التي يتمتع بها الجزر أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس بما يحتويه من الكاروتينات، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين “ج” الذي يساعد على إنتاج الكولاجين في الجسم وهو أحد البروتينات الضرورية لليونة الجلد كما يساعد على تأخر ظهور التجاعيد أيضاً.

    ويحتوي عصير الجزر على البوتاسيوم، والمعروف أن نقص البوتاسيوم يؤدي إلى جفاف البشرة وحدوث التشنجات العضلية كذلك، ويمكن الوقاية من حدوث هذا الأمر عن طريق تناول عصير الجزر بانتظام.

    ويساعد عصير الجزر أيضا في القضاء على حب الشباب حيث يعتبر من أحد أفضل العلاجات الطبيعية له.

    كما يعمل عصير الجزر على تغذية شعرك ويقوي فروة الرأس ويحميه من الجفاف ما يساعد على وجود شعر صحي ويحميه أيضا من مشكلة الصلع المبكر. كما أن فيتامين “ه” الموجود فيه يساعد على زيادة الأوكسجين بالدم ما يقاوم تساقط الشعر.