الرئيسية » الصحة و الرشاقة » النوم لإنقاص الوزن

النوم لإنقاص الوزن

يؤكد الباحثون ان للنوم دور كبير في انقاص الوزن لكن بشروط يجب ان تكون متوفرة خلال نومك لتصلي الى ما تريدين واليوم نقدم لك مجموعة الشروط و العوامل التي تساعدك على النوم بشكل هادئ وبذلك انقاص وزنك اثناء النوم :
هذه اربع خطوات بسيطة تساعدك بسهولة على الحصول على القدر الكافي والمطلوب من النوم المريح كي تفقدي بعض الكيلوغرامات بدون اي مجهود :
1. عند تحديد موعد استيقاظك أضبطي المنبه الخاص بك قبل الموعد ب7.5 ساعة فمثلا إذا كنت تستيقظين في الخامسة صباحاً فما عليك إلا ضبط المنبه على 10.30 مساءاً لكي تستعدى للنوم وهكذا تحصلي على الأقل على 6 ساعاتٍ كاملةٍ من النوم ويحصل جسدك على ما يكفيه من الراحة.
2. تناولي ما يكفيكِ من الكالسيوم والمنجنيز في نظامك الغذائي اليومي فهما المسؤولين عن الحفاظ على جهازك العصبي ويؤثر نقصهم بالجسم بالإحساس بالقلق واضطرابات النوم وآلالام الشد العضلي للقدم الغير مبررة. وستجدين الكالسيوم في منتجات الألبان والبيض والبروكلي واللوز والبامية والبازلاء والسبانخ والسلمون والسردين، وتجدي الماغنيسيوم في بلح البحر والمكسرات والكاكاو والشوكولاته .
3. تناولي طعام العشاء قبل ساعتين على الاقل من ميعاد نومك وذلك لتقللي من نشاط المعدة الحمضي لهضم الطعام كما يجب ان تكون وجبة العشاء غير مليئة بالدهون و غير ثقيلة حتى لا يؤثر ذلك على جودة نومك واصابتك بالارق لذلك وجبة العشاء المثلى لك هي كوب من اللبن او قطعة جبن مع خضراوات.
4. حاولي الحرص دائما على شرب كوب من الاعشاب المهدئة مثل النعناع أو اليانسون أو البابونج حيث يمكنك تناوله ساخن شتاءاً أو بارداً صيفاً مما يساهم في تهدئة جهازك العصبي ويهيئك للنوم بشكل لطيفٍ وسريعٍ.
احرصي على تطبيق هذه الخطوات البسيطة اولا لفقدان وزنك ثانيا ان تحصلي على نوم مريح وصحي بدون اضطرابات و ارق ..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.