الرئيسية » الأزياء و الجمال » اختيار كريم الأساس المناسب

اختيار كريم الأساس المناسب

إذا كنت تبحثين عن كريم الأساس المناسب، اطّلعي على مجموعة الأسرار التي سنكشفها لكِ للحصول على بشرة جميلة وناصعة، وللتخلّص من الاحمرار والبقع الداكنة. كل ما عليك تحديده في هذا الاختبار هو لون بشرتك الذي سيسمح لك باختيار المستحضرات الأفضل لتعزيز لونها وجمالها.

إليك درجات البشرة كاملة مع كيفيّة إبراز جمالها ونضارتها بواسطة استعمال كريم الأساس الذي غالباً ما يكون السبب في عدم ظهورك بلون بشرة طبيعي وقريب إلى لون بشرتك الجذّاب.

ما هي ميزات البشرة الفاتحة؟

تتميّز البشرة الفاتحة بغياب الشوائب، ما يجعلها نضرة وشابّة. وتُبرز البشرة الناصعة بياض العينين والشفتين.

القاعدة الذهبيّة للحصول على بشرة فاتحة:

يكمن سرّ الحصول على بشرة جميلة ونقيّة لا تشوبها شائبة في استعمال كريم لإزالة الماكياج يومياً، بالإضافة إلى كريمات أخرى أساسية مثل كريمات الحماية خلال النهار والكريمات المغذيّة خلال الليل. ولا تنسي أهميّة تنظيف البشرة بواسطة قناع مقشّر بانتظام، ما سيزيل الخلايا الميتة ويعيد الإشراقة والحيوية إلى البشرة.

ما هو الحلّ؟

الأمر المثالي بالنسبة لذوات البشرة الفاتحة هو الوصول إلى بشرة مشرقة طبيعية. وبالتالي عندما تضعين الماكياج، ركّزي على إضفاء الضوء على وجهك وليس على الألوان.

ما هي الخطوات التي يجب اتّباعها؟

ضعي الماكياج على الضوء الطبيعي وتفادي الضوء المصطنع الذي يشوّه الألوان. واستعملي كريم أساس أبيض ـ زهرياً يبرز نضارة وجهك، ضعيه بواسطة إصبعك ثم ضعي بواسطة فرشاة كريم أساس سائلاً بملمسٍ لؤلئي ولون قريب من لون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة. ابدئي من الوجنتين وصعوداً باتجاه باقي الوجه وصولاً إلى العنق. وللحصول على النتيجة المرجوّة، ننصحك بوضع بودرة حرّة شفّافة بواسطة فرشاة كبيرة على كلّ الوجه أو بودرة مضغوطة ورديّة اللون إذ أنّها قادرة على إخفاء العيوب أكثر من غيرها. لمظهرٍ طبيعي، استعملي بودرة فاتحة اللون خلال النهار وأخرى مائلة إلى اللون الزهري خلال الليل.

لكلّ لون بشرة ما يناسبها من ماكياج:

إن كانت بشرتك ذات بياض طبيعي، ننصحك باختيار المظهر الذي يبرز إشراقة طبيعية وذلك من خلال استعمال الألوان الخوخية والمشمشية. واحرصي على أن يكون كريم الأساس سائلاً أو مضغوطاً وأغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة.

إن كانت بشرتك فاتحة جداً شبيهة ببشرة الآسيويين، ننصحك باللجوء إلى اللون الأرجواني الذي يحافظ على إشراقتها. احرصي على أن تكون بودرة الأساس باللون البيج لكي توحّد لون بشرتك.

إن كانت بشرتك مائلة إلى اللون الأبيض، ننصحك باستعمال اللونين الأبيض والزهري. واحرصي على أن يكون لون كريم الأساس قريباً من لون بشرتك والجئي أيضاً إلى بودرة شفّافة لتوحيد اللون.

كيف تحصلين على بشرة حنطيّة رائعة الجمال؟

إن أنعم عليكِ الخالق ببشرة حنطية، فمن واجبك أن تحافظي على هذا الكنز الطبيعي والذي لا يثمّن. سنسديك بعض النصائح المفيدة لتسليط الضوء على بشرتك.

ما هي ميزات البشرة الحنطية؟

تتميّز البشرة الحنطية بلونٍ ذهبي شبيه بإشراقة الشمس، إلا أنّها لا تخلو من بعض الشوائب وذلك بسبب تعرّضها لأشعة الشمس. وإن كانت تفتقر للعناية، يمكن أن تصبح شاحبة أو حتى رماديّة اللون.

القاعدة الذهبية للحصول على بشرة حنطية رائعة:

هل تريدين التمتّع ببشرة صحية ونقيّة مع إشراقة لا مثيل لها؟ احرصي على استعمال كريم لإزالة الماكياج مرّتين في الأسبوع واستعملي كريماً يناسب طبيعة بشرتك التي غالباً ما تكون دهنية أو مختلطة. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك بتقشير الوجه والعنق لإزالة الخلايا الميتة واستعادة النعومة للبشرة.

ما هو الحل؟

الحل الأمثل هو الحصول على إشراقة طبيعية، ونعني بذلك إضفاء الضوء على وجهك.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها؟

ضعي الماكياج على الضوء الطبيعي تفادياً للأخطاء في اختيار الألوان المناسبة. ولا تنسي أبداً القاعدة الذهبية: تفادي استعمال الألوان التي تجعل بشرتك تبدو أغمق ممّا هي عليه. لذلك، استعملي كريم أساس مصحّحاً يخفي الشوائب والجئي إلى اللون الأرجواني أو اللون المشمشي لزيادة إشراقة الوجه. ننصحك باستخدام كريم أساس سائل، مائل إلى اللون البرتقالي ولكن احرصي على أن يكون لونه قريباً من لون بشرتك. ففي الواقع، لا تليق بك الألوان الفاتحة إذ أنّها تجعل بشرتك تبدو شاحبةً بعض الشيء. ضعي كريم الأساس بواسطة فرشاة للوجه ابتداءً من وجنتيك، وامزجيه باتجاه باقي الوجه وصولاً إلى العنق. بعد ذلك، ضعي بودرة مسمّرة بواسطة فرشاة طويلة ومستديرة على كل وجهك. امزجي بنعومة الوجنتين والجبين والأنف والذقن أي المناطق المعرّضة للشمس. وأخيراً للحصول على إشراقة صحية، ضعي القليل من البلاشر الوردي على عظمتي الوجنتين.

لكلّ لون بشرة ما يناسبها من ماكياج:

إن كانت بشرتك حنطية، ننصحك بالاستعانة باللون المشمشي واستعمال كريم أساس مائل إلى اللون البرتقالي للتخفيف من الهيئة الشاحبة. ضعي بودرة ذهبية طبيعية فوقه.

إن كانت بشرتك مختلطة اللون ومائلة إلى اللون الفاتح، ننصحك باستعمال كريم أساس مصحّح بلون المشمش لإخفاء الشوائب الصغيرة التي غالباً ما يعود سبب ظهورها إلى الشيخوخة وتعرّض البشرة إلى أشعّة الشمس.

إن كانت بشرتك سوداء، ننصحك باللجوء إلى الألوان البرتقالية والبيج الغامق والذهبي الأرجواني من كريم الأساس.

ما هو الـ cc كريم؟

في العام الماضي، رحّب عالم الجمال

بالـ BB كريم، وهو من أصل كوري، وأصبح المستحضر الجمالي الأكثر رواجاً في جميع أنحاء العالم وذلك لأنه يمنحك عدة نتائج في مستحضر واحد منها عنصر الوقاية من الشمس، توحيد لون البشرة، وترطيبها.

وتختلف النتائج التي تمنحها كريمات

الـ BB، ولكن ما يجمع بينها هي أنها تُسوّق على أنها كريمات سحرية تغنيكِ عن استخدام عدّة مستحضرات على بشرتك مثل كريم الترطيب، واقي الشمس، كريم الأساس، الماكياج، إلخ.

Cc وهي اختصار لـ Color Control أي التحكّم باللون، وكسابقتها فهي ذات وظيفتين وهما تحسين لون البشرة ومنحها التغطية وتوحيدها تماماً كالماكياج أو كريم الأساس، ولكن الذي يميّزها عن

الـ BB كريم هو أنها ستكون ذات فاعلية أكبر في تصحيح عيوب البشرة وتوحيد لونها وعلاجها، كما أن تغطيتها ستكون أقوى، أي نستطيع أن نقول إنها ستكون كالنسخة المُعدّلة من كريم الـ BB.

الكثير من الماركات سواء كانت من ماركات عالمية أمثال «ديور» و«كلينيك»، أو من ماركات ذات أسعار ملائمة للجميع كـ «غارنييه» طرحت نسختها من كريمات الـ BB. أما عن كريمات الـ Cc، فقد طرحت دار «شانيل» نسختها منها هذا العام في شرق آسيا حيث نشأت كريمات الـ BB أولاً هناك ثم انتقلت إلى جميع أنحاء العالم.

DD كريم حلّ ثوري في عالم الجمال:

قد يكون مصطلح كريم BB أي بلسم خافي العيوب الذي تمّ استعماله كبديل لكريم الأساس مألوفاً بالنسبة إليك، ولاسيما أنّه يقع في الخانة بين كريم مرطّب وآخر أساس كما أنّه يتحلّى بقدرة على مكافحة علامات الشيخوخة. ومن بعده، ظهر كريم CC أي كريم تصحيح اللون الذي يحمل المزيد من المكوّنات المضادة للشيخوخة. أمّا الآن، فحان الوقت للترحيب بموضة جديدة: موضة كريم DD.

وفقًا لأحدث التقارير، يستهدف كريم DD أي- كريم الدفاع اليومي ـ القدمين والجسم وهو مزوّد بملمس صلب. وتمّ إطلاق أحدث كريم DD في بريطانيا مؤخّراً، ما يعني أنّه سينتشر في كل أنحاء العالم في وقتٍ قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.