الرئيسية » الصحة و الرشاقة » كوب من عصير البنجر يكفي لاستقرار مستوى ضغط الدم

كوب من عصير البنجر يكفي لاستقرار مستوى ضغط الدم

سيدتي ماهي علاقتك بالشمندر أو البنجر ؟تحبين أكله ؟ سيدتي حواء إن كنت تعانين من إرتفاع ضغط الدم عصير البنجر هو الحل هذا ما توصلت إليه أخر الأبحاث الطبية حيث استنتجوا أن انتظام مرضى الضغط المرتفع فى تناول كوب من عصير البنجر يوميا يساعد في خفض مستوى ضغط الدم.

-الدراسة قام بها فريق من الباحثين البريطانيين بجامعة “كوين مارى وذلك لما وجدوا مايقرب من 16 مليون شخص يعانون من ضغط الدم المرتفع فى بريطانيا وفقا لاحدث التقاريرالصادرة عن”جمعية ضغط الدم المرتفع” البريطانية و المعروف سيدتي أن ضغط الدم المرتفع يساهم فى زيادة مخاطر الاصابة بأمراض القلب والازمات القلبية.

– اجريت الدراسة على : فئران التجارب حول تأثير تناول عنصر النيترات المتواجد فى عصيرالبنجر على ضغط الدم المرتفع بين الفئران التى تعانى منه.

– النتيجة كانت : أن الفئران التي تناولت نحو 250 ملليتر من عصير البنجر يوميا انخفض معدل ضغط الدم المرتفع لديها بمعدل 20% بالمقارنة بالفئران التى لم تتناوله.

ملاحظة هامة سيدتي مركبات النيترات تجدينها أيضا فى العديد من الخضراوات الطازجة مثل الخس والشمر وخس الكابوتشي وهو مايجعل تناول هذه العناصر الغذائية ضرورة ملحة خاصة بين مرضى ضغط الدم المرتفع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.