الرئيسية » الطبخ و المطبخ » سلطة الروكفور والعنب مع الجوز

سلطة الروكفور والعنب مع الجوز

[ing]

القليل من الزبدة

2 ملعقة كبيرة سكر

50 جرام جوز

1 ملعقة كبيرة خل بلسميك

2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون

8 ورقات خس

100 جرام جرجير

50 جرام العنب

[/ing] [pre]

1 أولا تحميص الجوز بالسكر: سخنى الزبدة والسكر في مقلاة صغيرة، ثم أضيفى إليها الجوز. إطهيه على نار خفيفة لمدة حوالي 5 دقائق، حتى يغطى الجوز بطبقة الزبدة المسكرة ويصبح مقرمش. إقلبيه على صينية خبز مدهونة بالزيت، وإتركيه ليبرد قليلا، ثم قطعيه قطع كبيرة.
2 صوص السلطة:اخفقى الخل وزيت الزيتون معا حتى يخلط جيدا، ثم تبليها بالقليل من الملح والفلفل حسب الرغبة.
3 للتقديم، قطعى أوراق الخس وضعيها في وعاء مع الجرجير. قطعى العنب إلى أنصاف، وأزيلى البذور، ثم أضيفيها إلى الوعاء مع معظم كمية الصوص. قلبى بلطف كل المكونات سويا، ضعى السلطة فى طبق التقديم ورشى عليه الجبنة وإنثرى الجوز على الوجه.
4- رشى ما تبقى من الصوص فوقهم.

[/pre]

تعليق واحد

  1. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

  2. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.