الرئيسية » الأزياء و الجمال » اعتني بالجلد الرقيق المحيط بالعينين

اعتني بالجلد الرقيق المحيط بالعينين

الجلد في المنطقة المحيطة بالعنين يكون رقيق جدا وسريع التأثر بالعوامل الخارجية ومعرض للجفاف وظهور الخيوط الدقيقة سريعا اذا لم توجهي له المزيد من العناية والاهتمام كما يلي.

خطوات هامة للعناية بالجلد الرقيق المحيط بالعينين:

أولا: لابد أن تختاري المنظف المناسب لبشرتك ولا تستخدمي الصابون لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة فيتسبب في جفاف الجلد وخصوصا المنطقة المحيطة بالعنين.

ثانيا: لابد من استخدام كريم مرطب مخصص لترطيب تلك المنطقة ليقدم لها جميع العناصر التي تحتاج اليها ويمكنك أيضا استخدام زيت الجوجوبا أو جل الصبار لترطيب تلك المنطقة الرقيقة ويفضل أن يحتوي كريم الترطيب على فيتامين A.

ثالثا: لابد من استخدام كريم الليل المخصص أيضا لتلك المنطقة حيث أنه يعمل على تصحيح الأضرار التي أصابت تلك المنطقة خلال فترة النوم.

رابعا: لابد أن تحمي تلك المنطقة من التعرض لأشعة الشمس لأنها تسبب الجفاف والظهور المبكر للتجاعيد لذا لابد من استخدام كريم الحماية من الشمس وأيضا ارتداء نظارات شمسية جيدة لحماية الجلد الرقيق المحيط بالعينين.

خامسا: اشربي كميات كبيرة من الماء يوميا مع تناول الخضروات والفاكهه الطازجة للحفاظ على ترطيب بشرتك ونضارتها.

سادسا: لا تضعي الكثير من مستحضرات التجميل في تلك المنطقة ولا تبالغي أيضا في تنظيفها , عليكي فقط أن تستخدمي المنظف المخصص لها لازالة الأوساخ والمكياج قبل النوم مع الترطيب المستمر.

6 تعليقات

  1. نصايحكن كتير مفيد شكراا.

  2. بحاول اعمل بكل النصائح بس برده مفيش فايده.

  3. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

  4. معلومات مفبدة شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.