الرئيسية » الصحة و الرشاقة » لتكوني رشيقة تناولي طعامك ببطء

لتكوني رشيقة تناولي طعامك ببطء

لطالما تتلقى حواء الكثير من النقد بسبب طريقة أكلها واستغراقها الوقت الكثير لتنهي وجبتها ، سيدتي تذكري إن كنت انتي أو ممن تعرفين من أولائك النساء ،سؤالي الآن هل هن صاحبات قوام رشيق ؟

اجابتك ستكون نعم بالطبع . وهذا ما قاله خبراء التغذية حيث اكدو  بعد اجرائهم للعديد من الدراسات أن  الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء هم الأوفر حظا في الحفاظ على قوامهم الرشيق، ومن ثم طالبو    برفع شعار   “تذوقي الطعام، وليس إلتهمي الطعام”  إن كنت تبحثين على قوام ممشوق

وقد قدم  مجموعة من الخبراء في  مقال نشر في  مجلة ‘ايرنيرونج إم فوكوس’ الألمانية الشهرية المتخصصة في مجال الصحة جملة من التوصيات نقلتها لك اليوم :

1-يوصي الخبراء بتخصيص فترة لا تقل عن 20 دقيقة للوجبة، والجلوس بصورة دائمة على مائدة مع استخدام شوكة وملعقة وسكين في تناول الطعام.

2- كما ينصحون باستخدام أدوات مائدة صغيرة عند تناول الطعام لتجنب التهامه وتناوله على عجل، إذ أنه كلما قلت كمية الطعام في الشوكة كلما طالت فترة تناول الوجبة.

3- وضع أدوات الطعام على المائدة بعد كل قضمة، وعدم التقاط الطعام مجددا إلا بعد ابتلاع كافة الطعام الموجود في الفم.

4- مضغ كل قضمة عشر مرات على الأقل في البداية، ثم زيادة هذا العدد تدريجيا حتى 20 أو أكثر.

5- عدم القيام بأي عمل آخر عند تناول الطعام. فعلى سبيل المثال، يجب إطفاء جهاز الكمبيوتر والتلفزيون. كما ينصح أن تكون المائدة والأطباق مزينة بزخارف جذابة.

6- وأخيرا  يوصي خبراء التغذية أيضا بألا تتحدث أثناء تناول الوجبات إلا عندما يخلو فمك من الطعام، كي يساعدك ذلك على تناول وجبتك ببطء.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

  2. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.