الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح خبيرة التجميل نانيس سليم لتجنب وعلاج تساقط الشعر

نصائح خبيرة التجميل نانيس سليم لتجنب وعلاج تساقط الشعر

تعاني أغلبية نساء حواء من مشكلة تساقط الشعر حتى أن هذه المشكلة قد تسبب لها الإحراج أحيانا حيث يفقد الشعر كثافته وجماله وزينة المرأة شعرها كما يقال . اليوم جئتك سيدتي حواء بمجموعة من النصائح بقلم خبيرة التجميل نانيس سليم لتجنب وعلاج تساقط الشعر.

هذه النصائح :

-استخدام خل التفاح فى شطف الشعر يساعد على نموه.
– خلاصة العرقسوس والثوم قد يساعد فى منع سقوط الشعر فمن الممكن استخدامها كدهان لفروة الشعر أو يمكن تناولهما عن طريق الفم.
– إذا كنت تعانين من الأنيميا لابد من معالجة هذا بتناول البروتينات والخضراوات الورقية الخضراء وكذلك البقول مع مراعاة خلطها بالحبوب مثل الذرة مع الفول وإضافة عصير البرتقال مع الوجبة ومن الممكن تناول مكمل حديد لفترة معينة للقضاء نهائيا على الأنيميا.
– تناولي الأغذية التى تحتوى على الكالسيوم فهو مهم جدا للشعر والأظافر لذلك فإن الألبان والخضراوات ا الداكنة مهمة جدا فى النظام الغذائى اليومى.
– تناولي الأطعمة الغنية بالبيوتين فهو مفيد جدا للشعر والبشرة حتى أنه قد يمنع سقوط الشعر لدى بعض الرجال وتتضمن الأغذية الغنية بالبيوتين، الخميرة البيرة، الأرز البنى، البازلاء، العدس، فول الصويا، الجوز وبذور زهرة عباد الشمس.
– لا تتناولي الأطعمة التى تحتوى على البيض النيئ مثل المايونيز البتى مثلا، فهو غنى بالإفيدين وهو بروتين يتحد مع البيوتين ويمنع امتصاصه أما البيض المطهى فمن الممكن تناوله.
– تجنبي معاملة الشعر بقسوة ولا تمشطيه حتى يجف حيث إن الشعر المبلل يميل إلى الانفصال.
– أخيرا لابد من استشارة الطبيب إذا لاحظت سقوط الشعر بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.