الرئيسية » البيت و الحديقة » نصائح مفيدة في منزلك

نصائح مفيدة في منزلك

اننا بحاجة دائما لنصائح تفيدنا في مختلف المطبات و المشاكل التي تصادفنا في حياتنا اليومية و بفضل تبادل الخبرات يسهل هذا علينا معظم الأمور ، إليك بضعة نصائح عملية لمنزلك :

– إذا كان لديك وشاح من الحرير ، حتى لا تفقدي رونقه أثناء الغسيل ، أضيفي قليلا من الخل إلى ماء الشطف النهائي و جففيه بإستخدام منشفة ماصة ( دون فرك ) .

– للتخلص من الخدوش التي تسيب المقاعد الجلدية قومي بالآتي : بعد غسل موضع الخدش بالماء و الصابون بلطف ، مرري فوقه صبغة مطابقة للون الأصلي للمقعد (خاصة صبغ قشر الجوز ) . و في النهاية غطي الخدش بقليل من الصمغ العربي و دعيه يجف ثم لمعيه .

– إذا وضعت طبقا ساخنا بطريق الخطأ فوق طاولة من الخشب المصقول فإنه يترك أثرا غير مرغوب فيه . و للتخلص من هذا الأثر امزجي قليلا من رماد السجائر مع القليل من البترول و ادعكي الأثر بهذا الخليط بإستخدام سدادة من الفلين .

– إذا كان وقتك ضيقا ، يمكنك تبريد الطعام الساخن بسرعة بغمر الطبق الذي يحويه في إناء ماء بارد شديد الملوحة و للتخلص من اللون البني الذي يصيب أطباق البورسلين التي توضع في الفرن ثم تقدم على المائدة ، ضعيها مدة ساعة أو ساعتين في حمام ماء بعد إضافة ” البوراكس ” إليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.