الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تغيير طريقة الطهي تنقص الوزن

تغيير طريقة الطهي تنقص الوزن

أوصت خبيرة التغذية الألمانية ألكسندرا بورشارد بيكر الأشخاص الراغبين فى إنقاص أوزانهم بشكل مستمر بتغيير عاداتهم الغذائية وأساليب الطهى التى يستخدمونها، إذ يعد اختيار مكونات الطعام وكميته وطريقة تحضيره من العناصر المهمة فى إنقاص الوزن.

وأوضحت ألكسندرا -وهى خبيرة لدى الجمعية الألمانية لحماية المستهلك فى العاصمة برلين- أن الدهون والسكر يمثلان أكبر العوائق التى تواجه الأشخاص الراغبين فى إنقاص وزنهم، لافتة إلى أنه يمكن لهؤلاء الأشخاص التحكم فى ذلك بمنتهى السهولة بتناولهم منتجات الألبان، وذلك لأن محتواها الدهنى يكون مدونا على عبواتها دائما.

وأكدت الخبيرة على وجود بدائل جيدة للجبن الكامل الدسم الذى يصل محتواه من الدهون إلى 60%، وكذلك يمكن استبدال الجبن الكريمى الذى يصل محتواه الدهنى إلى 40% بالكريمة الحامضة التى تمثل الدهون 10% فقط من محتواها.

ولتقليل محتوى السكر فى الطعام، نصحت ألكسندرا بتقليل كمية السكر التى توضع لتحضير المخبوزات والحلويات، إذ غالبا ما يكفى وضع ثلثى كمية السكر المدونة فى إرشادات التحضير المطبوعة على العبوة.

كما يمكن تحضير العجين الصلب وعجينة اللبن المخثر بالزيت والعجين المخمر دون إضافة السكر إليه، لا سيما إذا كان سيتم تغطيته ببعض الفواكه المسكّرة.

وأضافت ألكسندرا، أن الدهون توجد بكميات كبيرة فى الكريمة الحلوة، وعادة ما يتم استخدامها أكثر من اللازم فى الحساء والصوص والحلويات، لافتة إلى أنه يمكن عند إعداد “غراتان البطاطس” فى الفرن مثلا استبدال الكريمة الحلوة بالحليب.

2 تعليقان

  1. Merci pour les conseils précieux!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.