الرئيسية » الصحة و الرشاقة » زيادة تناول مكملات فيتامين “د” يؤدى لارتفاع ضغط الدم

زيادة تناول مكملات فيتامين “د” يؤدى لارتفاع ضغط الدم

أظهر باحثون ضرورة إجراء فحوصات لمستويات فيتامين “د”، واستشارة الطبيب قبل البدء فى تناول مكملات فيتامين “د”، وعدم استشارة الطبيب تؤدى إلى الزيادة فى تناول الجرعات المسموحة من فيتامين “د” مما يزيد المخاطر الصحية فى الجسم.

وأوضح الباحثون أنه يجب على الأشخاص الأصحاء ألا يستمروا فى تناول مكملات فيتامين “د” دون القيام بإجراء الفحوصات بشكل مستمر، وحيث إن زيادة مستويات فيتامين “د” ليست لها أى تأثيرات مفيدة إضافية.

قام الباحثون بتحليل بيانات لأكثر من 10,000 مشارك فى استبيان منذ عام 2001 إلى عام 2004.

وذكر الباحثون أن هذه الدراسة لم تعن بمجموعات خاصة من الأشخاص ككبار السن والنساء فى فترة بعد انقطاع الطمث، والذين يحتاجون لمستويات عالية من مكملات فيتامين “د” تحت الإشراف الطبى لفترة طويلة من الزمن.

وأوضح الباحثون أنه يجب أن تتم استشارة الطبيب قبل البدء بتناول مكملات فيتامين “د”، وفحص مستوياته فى الدم، حيث إن معظم الأشخاص وجدوا أن هذه المكملات لم تمنع الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو إنها أطالت فى أعمارهم، حيث إنها أدت إلى ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين لبعض الأشخاص.

وأضاف الباحثون أن عددا من الأطباء غير مدركين للمستويات الصحيحة من فيتامين “د” فى الدم للأشخاص الأصحاء، وبذلك يجب عليهم اتباع الإرشادات المتبعة فى صف فيتامين “د” للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.