الرئيسية » الأزياء و الجمال » خواتم الزمرد الاخضر

خواتم الزمرد الاخضر

تتعدد انواع الاحجار الكريمة و تختلف من ناحية الوانها وشفافيتها و المواد المكونة لها وتتكون أساساً من مادة السليكا مع وجود بعض الشوائب المعدنية..اختلافها يكمن في الشوائب المكونة لها مع مادة السليكا.. وهذا ينتج عنه اختلاف درجة شفافيتها و بذلك اختلاف ألوانها ..وبعض الأحجار الكريمة قد تتحد في تكونها مع عناصر أخرى أو تكون في صورتها الحرة، مثل الياقوت والزمرد والألماس الذي يوجد في على اعماق كبيرة من باطن الارض،
الزمرد يتكون اساسا من سيليكات البريليوم والألومنيوم, يوجد في مناجم بين الصخور الصلدة والرخام بخلاف معظم الأحجار الكريمة, لونه أخضر غامق عميق وشفاف, ويحتل المرتبة الثالة من حيث الأهمية. يكتسب لونه الأخضر لوجود كميات ضئيلة من الكروم أو الحديد, وبالمقارنة بالأوزان يعتبر الأعلى قيمة بين الأحجار الكريمة, خاصة عندما يتخلله عروق من أملاح معدنية أخرى, إن أحجار الزُّمُرُّد الكاملة لنادرة جدا، وإذا وُجدت تكون أغلى من الماس. والزُّمُرُّد الأزرق أغلى من الزُّمُرَّد ذي اللون الأصفر.
نجد جميع انواع الحلي مصنوعة من الزمرد الاخضر خاصة  لجمالها وبروزها و تميزها من ناحية اللون والشفافية ..و كان معظم الشخصيات الاوروبية والامريكية المشهورة قديما خاصة تختاره في تزيين حليها وتيجانها وتحديدا في خواتم الرجال والنساء. هذه صور لتشكيلة من بعض خواتم الزمرد الجميلة الناطقة بتميزها الفريد :

Emerald ring

Emerald ring1

Emerald ring2

Emerald ring3

 

Emerald ring5

Emerald ring6

Emerald ring7

Emerald ring8

Emerald ring9 Emerald ring10

6 تعليقات

  1. سازان ساهر

    niseeeeeeeeeeeee

  2. very niceeeeeeeeeeeeeeee

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.