الرئيسية » الصحة و الرشاقة » عادات لخسارة الوزن بدون رجيم

عادات لخسارة الوزن بدون رجيم

في حياتنا عادات كثيرة غير صحية تؤدي إلى زيادة الوزن، إليك أهم النصائح لرشاقة بدون تعب:

1-استبدلي الآيس كريم بوجبة خفيفة

عادة، ما يرتبط فصل الصيف بتناول الآيس كريم بكثرة، مما يضر بلا شك حميتك الغذائية المتبعة، وحتى لا تكوني ضحية إغراء كرات الآيس كريم إليك البديل!

تخلصي على الفور من علب الآيس كريم في برادك، وتناولي بدلا منه أكواب الزبادي الممزوجة بقطع الفواكه الطازجة، أما إذا كنت من مهووسي تناول الشيكولاته، فعلى الفور حاولي جمح شهوتك نحو تناولها، واكتفي فقط بخلط قطعة صغيرة منها مع كوب الزبادي بقطع الفواكه اللذيذة.

2-الفواكه ذات النواة

تناولي الفواكه التي تحتوي على قشرة وبذور أو نواة، أو الإكثار من أكل الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت، إذا كنت ترغبين حقا في خسارة السعرات الحرارية الزائدة بشكل سريع.

فعلى الرغم من أن ثمرة الموز أو الأناناس تحتوي على سعرات حرارية قليلة، فإنها لا تمنح جسمك كمية الألياف المطلوبة، التي تستلزم لزيادة سرعة الأيض.

4- ابتعدي عن السمن النباتي

السمن أو المسلى تتكون من دهون مشبعة، في حين أن بعض الأشخاص يلجأون إلى طهي طعامهم باستخدام السمن النباتي ظنا منهم أن هذا صحي أكثر، إلا أن حقيقة الأمر أنه مضر.

حيث تحتوي السمن النباتي على كمية عالية من الدهون المحولة أي المهدرجة، التي أثبتت الدراسات العلمية أنها تعمل على زيادة معدل الكوليسترول في الدم مما يضر بالتأكيد القلب.

لهذا ينصح المدرب جاريت بطهي طعامك بزبد اللوز أو أي مادة دهنية قليلة السعرات الحرارية.

5- إياك والعنب

بالتأكيد حبات العنب مذاقها لذيذ للغاية، ونظرا لأنها حبات صغيرة فإنك ربما تتناولين منها كمية دون أن تكوني على دراية أن تلك الحبات التي لا تتجاوز عقلة الاصبع تحتوي على سعرات حرارية عالية!

ولهذا استبدلي تناول حبات العنب بأكل حبات الكريز، فالكريز يحتوي علي سعرات حرارية أقل بكثير، غير أنه ملئ بالألياف ويسهل هضمه على الجهاز الهضمي، ولذلك يعتبر بديلا صحيا.

2 تعليقان

  1. انا وزنى 65 بس عندى الطخن متركز فى منطقه واحده فى جسمى ومش عارفه اعمل ايه.

  2. اعمل ايه حتى اخسر 20 كيلو بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.