الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح لشعر جميل الرائحة

نصائح لشعر جميل الرائحة

قد تعطر المرأة جسمها وتنسى رائحة شعرها، مما يؤثر على صورتها الجمالية وجاذبيتها، فجمال الشعر ليس فقط في نعومته ولمعانه وتسريحته بل في رائحته أيضا.. وهذه نصائح لشعر جميل الرائحة:

1- غسل الشعر:

اعتني بغسل شعرك بانتظام، فتراكم الدهون والعرق والأتربة بشعرك ليس بالشئ الذي يمنح شعرك رائحة جيدة بالتأكيد.اهتمي بغسل شعرك بالطرق الصحيحة، بحيث يصير نظيفا من جذوره إلى أطرافه مع تدليك فروة الرأس بالشامبو.

2- زيوت عطرية:

إذا لم ينجح تكرار غسل شعرك في إزالة روائح العرق وغيره، فعليك استخدام طرق أخرى، مثل استخدام الزيوت العطرية كزيت الورد والياسمين، وذلك بوضعها على فروة رأسك وتركها طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح بشامبو غير قوي، كشامبو جونسون للأطفال، ويفضل أن يكون بدون رائحة، حتى لا يقضي على رائحة الزيت العطري الموجود بالشعر.

3- العناية الصيفية:

أما في فصل الصيف، فمع ارتفاع الحرارة وكثرة العرق، سيكون من الأنسب استخدام الزيوت العشبية التي تحتوي على الحناء أو الأملج، فمثل تلك الزيوت تعمل على تلطيف فروة الرأس مما يحد من كثرة إفراز العرق.

4-معطرات الشعر:

إذا لم يكن لديك الوقت لتجربة الطرق السابقة، فسيكون الأفضل بالنسبة لك تجربة معطرات الشعر، ولكن احرصي دائما على شراء منتجات موثوقة المصدر وعالية الجودة، لأن مثل تلك المواد الكيميائية لها تأثيرات سلبية على شعرك.

5- لا ترشي العطر مباشرة:

تجنبي وضع المعطر على شعرك بصورة مباشرة، ولكن ضعيه على فرشاة الشعر الخاصة بك، ثم مشطي شعرك المبلل قليلا، واتركي الفرصة لشعرك حتى يجف قبل عقصه، كي لا تتغلب رائحة الرطوبة والعرق على رائحة المعطر. فكلما جف شعرك ظهرت رائحة المعطر بصورة أكبر.

أما إذا كنت تفضلين إضفاء رائحة عطرك المميز إلى شعرك، ضعيه على فرشاة الشعر ومشطي به الأطراف فقط، أو ضعي القليل منه على أطراف شعرك مباشرة لتتناثر الرائحة مع كل حركة.

6- ابتعدي عن الحرارة:

ربما لا تعلمين يا سيدتي أن الحرارة الزائدة قد تؤدي إلى انطلاق رائحة غير مستحبة من شعرك، لذا استخدمي منتجات الشعر الواقية من الحرارة قبل استعمال المجفف الكهربائي أو غيره، فمثل هذه المنتجات لها رائحة جميلة وقوية تزيد كلما جف الشعر.

7- سحر القرفة:

قد يبدو غريبا بعض الشئ إذا علمت أن وضع قليل من مسحوق القرفة على البلسم يمنحك شعرا ذا رائحة جذابة ربما تستمر ليومين أو ثلاثة، كما أن مثل هذه الطريقة مفيدة لشعرك.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.