الرئيسية » البيت و الحديقة » غرفة طعامك مرآة لذوقك

غرفة طعامك مرآة لذوقك

غرفة الطعام من الغرف الهامة والمميزة في المنزل، وتعكس ذوق ربة البيت، وتحتاج في ديكورها إلى تنسيق كل العناصر التي يفترض أن تشكل وحدة متكاملة ومنسجمة عند استقبالها الضيوف.. وهذه أهم قواعد ديكور غرفة الطعام:

1-  اختاري الطاولة ذات الأرجل المتباعدة والصغيرة، وذلك لسهولة التحرك وراحة الضيوف عند الجلوس. أما الجديد في غرفة الطعام لهذه السنة، فهناك الخشب والزجاج والفير فورجيه، لكن تبقى الأفضلية للخشب، وإن كانت موضة طاولات الطعام هذا العام من الزجاج، لكنه عرضة للكسر في أي وقت.

2-  في الشتاء يجب أن تكون ألوان غرفة الطعام داكنة، لكي تبعث الدفء في النفوس، وإضافة إلى ذلك عليها تلبيس الكراسي، وخاصة إذا كانت مصنوعة من الحديد. وتختار ستائر ثقيلة وحاجبة للضوء…أما في الصيف، فالسيدة يمكن أن تختار الألوان الحيوية، وتضع ستائر شفافة تدخل أشعة الشمس بألوان زاهية.

3-  بالنسبة للديكورات، فيجب أن تكون بسيطة، لأنها ستجعل من هذا المكان محلا رائعا وجميلا، بشرط أن تكون الديكورات غير مكلفة مع بعض الإضاءات بواسطة الأباجورات، ويمكن للسيدة أيضا إضافة خزانة صغيرة الحجم، لوضع بعض الأشياء التي تحتاجها لترتيب الطاولة.

4-  أكثر ما يميز ستائر غرف الطعام الحديثة، هي تلك العناصر والإضافات الحديثة على الديكور، التي تتمثل في بعض الأشياء المهمة، كالأقمشة البراقة والألوان الغريبة، والتركيز على الاكسسوارات المعلقة بها من أعمدة وحبال. ويفضل أن تجذب النظر، وتزيد جمال المكان، وكلما زادت طبقاتها زادت فخامتها، وكذلك الموديل المتبع فيها، إذا  كانت الستارة عبارة عن مجموعة ألوان متداخلة أو رسومات ملونة، فيمكن لف حبل رفيع ذي ألوان منسجمة مع هذه الألوان على الحامل، وذلك عن طريق فتحات متباعدة بشكل متساو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.