الرئيسية » الأزياء و الجمال » العناية بالوجه قبل ليلة الزفاف

العناية بالوجه قبل ليلة الزفاف

تسعى كل عروس لتكون في أجمل طلة يوم زفافها، ولتقضي شهر العسل في أبهى منظر بعيدا عن مشاكل البشرة المزعجة، ولوجه كالقمر خالي من البثور والنمش والمشكلات.. إليك هذا البرنامج:

1- غسل الوجه بالماء والصابون مرتين، وفي المرة الثانية نتركه حتى يجف ثم نغسل الوجه جيدا ويدهن بزيت الزيتون أو زيت جلجلان ويترك من ساعة إلى ساعتين ثم نمسح الوجه بمنشفة جافة ويدهن بعصير الليمون ويترك ليلة كاملة. وفي الصباح يغسل الوجه بالماء. الوصفة ممتازة وفعالة لتبييض البشرة وتصفيتها.

أما بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة فيمكنهن إضافة القليل من الماء إلى عصير الليمون ثم يدهن به الوجه بنفس الطريقة السابقة.

2-  نأخذ مسحوق الحمص، عصير الليمون، القليل من الأفوكا، والقليل من الفريز. نعمل الفواكه على شكل عصير ونضيفها إلى مسحوق الحمص ثم نأخذ أبيض بيض ونحركه جيدا ونضيفه إلى الخليط مع ملعقة صغيرة من العسل الحر. ـ يمكن إضافة القليل من الغسول الأبيض وملعقة من ياغورت بدون سكر أو القليل من الحليب ـ ثم نخلط الكل جيدا حتى نحصل في النهاية على ماسك. بعد غسل الوجه جيدا بالماء والصابون وتنشيفه، نضع الماسك على الوجه لمدة ساعة تقريبا ويغسل.

3- نأخذ مسحوق الحمص، الودع، الغسول الأبيض أو الحلبة مدقوقة (60 في المائة من الحمص، و20 في المائة من الودع، 20 في المائة من الغسول الأبيض أو مسحوق الحلبة)، نضيف عصير الليمون (يمكن تخفيفه بالماء لصاحبات البشرة الجافة) أو عصير الحامض أو خل التفاح لصاحبات البشرة الذهنية، ثم نضيف الفاكهة المتوفرة (الخوخ أو المشمش أو الفريز أو الأفوكا) ـ يمكن إضافة أبيض البيض إذا كان متوفرا ـ نأخذ الكل ونخلطه جيدا للحصول على كريم. نغسل الوجه جيدا ثم نضع الكريم على الوجه على شكل ماسك، ويترك حتى يجف لمدة ساعة تقريبا ثم يغسل الوجه بالماء.

ولعلم جميع السيدات أن بياض البيض يستعمل في الوصفات الخاصة بالوجه في حين أن أصفر البيض يستعمل في الوصفات الخاصة بالشعر.

4- لإزالة البقع السوداء، نضيف عصير الحامض إلى الودع، ونضع الخليط على الوجه لمدة ساعتين، وبعد شطفه بالماء يمسح جيدا ويدهن بزيت الزيتون أو زيت أركان.

5- لإزالة النمش من الوجه نأخذ خل التفاح، عصير الحامض، الملح. نخلط الكل جيدا ونضعه على الوجه.

6- لإزالة البقع من الوجه نأخذ عصير البصل وخل التفاح بالتساوي والقليل من الملح. يحرك الكل جيدا ويوضع على الوجه.

7- لإزالة البثور من الوجه، نأخذ البابونج ونضيف إليه عصير حامضة والماء. نغلي الكل جيدا ونصفيه ونضيف إليه الوصفة السابقة.

8- لتبييض الوجه وضد الكلف نأخذ قبطة معدونس في ربع لتر من الماء الساخن حتى الغليان يترك ليتخمر 15 دقيقة، يصفى ويستعمل دواء في الصباح والمساء على الوجه مدة لا تقل عن أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.