الرئيسية » الحياة الزوجية » ابعدي خطر الخيانة عن حياتك الزوجية

ابعدي خطر الخيانة عن حياتك الزوجية

على الرغم من أن الواقع كثيرا ما يؤكد على أن خيانة الرجل هي داء فيه، وضعف في دينه وأخلاقه، ولكن هذا لا ينفي أنه بإمكان المرأة أن تحمي زوجها من الخيانة بدرجاتها، وألا تستسلم لفكرة أن الأمر خارج عن إرادتها..

وعندما تشعر المرأة بخطر الخيانة من زوجها فهي تركز على الجوانب الشكلية باعتبارها السبب الأهم في الخيانة، ولكن الحقيقة تبتعد عن هذا التصور كثيرا..  إليك أهم النصائح لإبعاد شبح الخيانة الزوجية:

1 – الأولوية لزوجك

الملل والاعتياد وكثرة المشاغل تجعل الزوج يهبط بعد سنوات من الزواج من المرتبة الأولى في اهتمامات زوجته إلى ذيل القائمة، فيبحث بكل شغف وحماسة عن التقدير خارج المنزل.

الأمر لا يحتاج مجهودًا كبيرًا لتوصلي له رسالة أنك تفضليه على الجميع، وأنه أهم إنسان لديك.. كلمة رقيقة، ورسالة صباحية فيها مجاملة عذبة واهتمام بأموره المفضلة سيشعره بذلك.

2- عاكسي زوجك

غالبا ما تصور وسائل الإعلام الرجل عبدا لأهوائه وشهوته الجنسية، ولكن أثبتت الدراسات النفسية أن الرجل يلجأ إلى العلاقات خارج إطار الزواج بحثا عن العاطفة التى يفتقدها مع شريكته، وليس الرغبة الجسدية. ورغم أن بعض الرجال يخشون الانخراط عاطفيا، فإنهم يتعطشون إلى الحميمية العاطفية، لذا حاولى أن تبدئى أنت بمغازلته لتشعريه بأنه مرغوب.

3 –لا تحاصريه

لا تشتكي من أصحابه، ولا تغاري من أهله، لا تشعريه أنك في حياته للسيطرة عليه والتحكم فيه، فهذا يؤدي إلى رد فعل عكسي ويدفعه إلى الهروب منك والنفور من أي محاولة أخرى للتقرب منك.

6 –أحبيه بالأفعال

على خلاف المرأة ينتظر الرجل الفعل أكثر من الكلام.. هو لا يحتاج إلى تحليلك العبقري للأحداث، وإنما يبحث معك عن أنشطة لطيفة وممتعة تبعث على المرح، اخرجا سويا.. العبا.. مارسا أنشطة مشتركة ممتعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.