الرئيسية » الصحة و الرشاقة » التدليك للتخلص من السيلوليت

التدليك للتخلص من السيلوليت

يعتبر السيلوليت من أهم المشكلات التي تعاني منها النساء نظراً الى ما يسببه من تشوّه في القوام والمظهر، وهو ليس مرضا ولكنه ينتج عن تكوم السوائل في أمكنة محددة من الجسم مسببة التنفخ الذي يعطي منظراً غير مستحب.

والتدليك الذاتي مفيد في التخلص من السيلوليت، ويتم الأمر بإمساك الجلد بين الإبهام والسبابة ومن ثم فتله، وتسمح هذه المناورة بطرد السوائل المتكوّمة. وتتم العملية مرتين أسبوعياً لمدة خمسة أسابيع، ومن ثم يُثابر عليها بمعدل مرة كل أسبوع أو أسبوعين للحفاظ على النتيجة.

ولا بد من التنــويه هنا بأن الــتدليك الذاتي مــمنوع في بــعض مــناطق الجسم التي توجد فيها اصابات مثل دوالي الساقين، والكسور، والتمزقات العضلية، والالتهابات الجلدية، والحروق، والآلام الشديدة في العمود الفقري، وبعد العمليات الجراحية الحديثة، وأثناء الحمل، وعند الإصابة ببعض أمراض القلب، وفي حال الإصابة بالحصوات البولية.

طريقة التخلص من السيلوليت بالتدليك:

• خصصي 5 دقائق من وقتك يومياً لعمل مساج لجسمك وإذا كنتِ مشغولة جداً حاولي القيام بها على الأقل مرتين في الأسبوع.

• احرصي على أن يكون جسمك رطباً قبل البدء بجلسات المساج، واستخدمي الزيوت العطرية أو أي نوع من “اللوشن” المغذي لتسهيل عملية التدليك،فيمكنك استخدام زيت اللافندر أو الزنجبيل أو النعناع الفلفلي، حيث تعتبر جميع هذه الأنواع الأفضل كمضادات للسيلوليت.

• اختبري تأثير هذه الزيوت على جلدك قبل المواظبة على استعمالها حيث تعمل بعض أنواع هذه الزيوت على رفع درجة حرارة الجسم الأمر الذي يساعد في تخليص الجسم من السموم والوزن الزائد.

• استخدمي السبابة والإبهام في عمل المساج الخاص ب”السيلوليت”، ثم استخدمي التمسيد والتمليس كمرحلتين أساسيتين في عمل التدليك حيث يعملان على تخليص الجسم من السوائل والعوامل الضارة.

• استخدمي رؤوس أصابعك ببطء ولطف عند القيام بعمل التمسيد، وفي مرحلة التمليس استخدمي راحة اليد بدلا من الأصابع مع بدأ التدليك بعملية التمسيد.

• عند القيام بعملية التمليس اضغطي بشكل أقوى وأعمق على جيوب السموم الموجودة أسفل الجلد دون أن تقبضي على الجلد، ثم كرري هذه الخطوة أكثر من مرة للحصول على أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.