الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تستعملين المقشر بطريقة صحيحة

كيف تستعملين المقشر بطريقة صحيحة

أحيانا نرى اننا نحسن إستخدام الأشياء ولكن تصدمنا النتائج لنكتشف أننا نجهل الطرق الصحيحة للإستعمال ومن بين تلك الأشياء مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومن بينها مقشر البشرة أو السكراب والذي يراه أخصائيو التجميل أمر أساسيّ في روتينكِ الجمالي لبشرة نضرة، إلّا أنّه عليكِ الإنتباه لبعض التفاصيل البسيطة التي تجعل إستفادتكِ منه في حدّها الأقصى.
كيف تستعملين المقشر بطريقة صحيحة :

-بداية عليك إختيار المقشر المناسب على حسب عدّة معايير منها نوع البشرة، المستخلص الذي يرتكز عليه ودرجة التقشير، لذلك، تأكّدي جيّداً أنّ كلّ هذه المعايير تناسبكِ وإختاري بعناية الأفضل لكِ دون التأثّر بتجربة الأخريات لحدّ كبير، فما يناسب غيركِ قد لا يتناسب مع بشرتكِ.
– حاولي المواظبة على إستخدام المقشر ولكي تتذكّري دائماً إستعماله في روتينكِ الجمالي، إليكِ حيلة صغيرة وبسيطة: ضعيه في مكان ظاهر وتواجهينه يومياً كالحمّام. ولكن في المقابل، لا تفرطي في إستعماله لأنّ تقشير البشرة يومياً قد يتسبّب بأضرار، لذلك، تبقى الفترة الزمنيّة الأمثل والأكثر إعتدالاً هي مرّة في الأسبوع.
– ثم أخيرا اتبعي هذه الخطوات لتكون عملية التقشير صحيحة :

– بللي وجهكِ قليلاً بالماء الفاتر كي تتحاشي الإحتكاك الجاف الذي قد يتسبّب بجرح البشرة.
– ضعي المقشّر على وجهكِ وإفركي بطريقة دائريّة لإزالة الخلايا الميّتة افركي بحدّة أكبر على منطقة الذقن، الأنف والجبين. إنتبهي في المقابل عند فرك منطقة الرقبة حيث يكون الجلد رقيقاً وحساساً.
-الآن أشطفي وجهكِ جيّداً بالماء البارد وأزيلي كلّ بقايا الكريم المقشّر.
– جففي بشرتكِ بالمنشفة وذلك بطريقة التربيت لا المسح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.